بالفيديو.. النائبة سحر طلعت تطالب وزير التعليم بموافقة كتابية على تخصيص مادة عن السياحة

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 03:14 م
بالفيديو.. النائبة سحر طلعت تطالب وزير التعليم بموافقة كتابية على تخصيص مادة عن السياحة سحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب
كتب محمود طه حسين - ابراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
طالبت النائبة سحر طلعت، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإعطائها موافقة كتابية حول إمكانية تخصيص مادة فى المناهج عن السياحة على أن يتم متابعة الإجراءات الأخرى بالتنسيق مع الجهات المختصة، ورد عليها الهلالى الشربينى قائلاً: "إن شاء الله". 
 
فيما طالب النائب إبراهيم حمودة، عضو اللجنة، خلال لقاء وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن يتم تخصيص مادة عن السياحة باعتبارها قضية أمن قومى، لافتا إلى أنه سيتم إعداد المادة من جانب متخصصين فى السياحة.
 
وعقب وزير التعليم على حديث النائب قائلاً: "إحنا بنرحب بالفكرة، ولكن لابد من إحالة طلب اللجنة إلى المتخصصين والخبراء"، فيما أصر النائب أيضا على طلبه، متسائلاً:  "احنا هنتواصل مع مين؟".. فرد الوزير: "انتم بتتواصلوا معايا شخصيًا". 
 
وفى سياق متصل، قال الدكتور حازم راشد، مدير مركز المناهج، إن هناك مجموعة من المواد الدراسية بالفعل تم إدخال مفاهيم السياحة خلالها منها التربية الدينية.
 
وأشار إلى أنه تم اقتراح مشروع قومى عن أهمية السياحة لتوعية الطلاب لا يستمر سوى سنوات يتضمن أنشطة ومعلومات ومكافآت للمعلمين وتدريب أيضا للمعلمين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة