بالأسماء .. جهات التحقيق تضم 6 متهمين جدد بـ"التخطيط لاغتيال الرئيس السيسى".. جددت حبس عدد من المتهمين 15 يوما على ذمة اتهامهم بتكوين 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس

السبت، 24 ديسمبر 2016 11:02 م
بالأسماء .. جهات التحقيق تضم 6 متهمين جدد بـ"التخطيط لاغتيال الرئيس السيسى".. جددت حبس  عدد من المتهمين 15 يوما على ذمة اتهامهم بتكوين 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس جهات التحقيق تضم 6 متهمين جدد بـ"التخطيط لاغتيال الرئيس السيسى"
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر، أن جهات التحقيق قررت ضم 6 متهمين جدد للقضية رقم 502 لسنة 2016 المعروفة بـ"التخطيط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى" مرتين أحداهما فى مصر والثانية بالسعودية، وذلك بعد أن كشفت التحقيقات عن تورطهم وهم كلا من إيهاب عطيتو،ومحمد مبارك، وأحمد سيد، وأحمد يسرى، وشاكر عثمان،وعلى سعيد.
 
جهات التحقيق تضم 6 متهمين جدد بـالتخطيط لاغتيال الرئيس السيسى (1)
 
وأوضحت المصادر، أن جهات التحقيق جددت حبس عدد من المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد أن تسلمت ملف القضية من نيابة أمن الدولة العليا.
 
 
وواجهت جهات التحقيق المتهمين وهم كلا: من أحمد محمد سيد سليمان، محمد مودى عبد الساتر، عماد محمود إبراهيم،عاطف سيد على صابر، خالد محمد خليل، على أحمد أحمد محمد مجاهد،عمر محمد أمين عبد المجيد عشرى، أحمد السيد محمد، معتز أحمد محمد حس، أحمد إبراهيم عبد الغنى، مصطفى على البتانونى، محمد طارق عبد المنعم الجندى، زيادة فرحان صبح، محمد طارق محمد حافظ، أحمد مجدى فهمى السيد، عمرو شريف محمد عبده، محمد حامد عبد الرازق إدريس، بالاتهامات المنسوبة اليهم والتحقيقات التى أجرتها النيابة العامة.
جهات التحقيق تضم 6 متهمين جدد بـالتخطيط لاغتيال الرئيس السيسى (3)
 
ووجهت جهات التحقيق للمتهمين، تهمة التخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، أثناء زيارته لمكة المكرمة لأداء العمرة فى أغسطس 2014، حيث استغل المتهمون عملهم فى برج الساعة، وأدخلوا متفجرات إلى "سويس أوتيل" حيث كان يعتقد أن السيسى سيقيم فيه وحاول المتهمين تنفيذ عملية انتحارى ضد الرئيس تقوم بها زوجة أحد المتهمين، لعدم خضوعها للتفتيش، غير أن الرئيس السيسى لم ينزل فى الفندق المذكور.
 
جهات التحقيق تضم 6 متهمين جدد بـالتخطيط لاغتيال الرئيس السيسى (2)
 
كما وجهت لهم تهم استهداف القوات المرابطة بكمين الزهور بشمال سيناء، وإطلاق نيران على أكمنة القوات المسلحة واستهدافها منها أكمنة فى مناطق الوفاء والشلاق والقمبز وقبر عمير والخروبة، ومحاولة الاستيلاء على كمينى أبو سدرا وأبو الرفاعى وقسم شرطة الشيخ زويد، وراح ضحيتها أكثر من 40 إرهابيا، وزرع عبوات ناسفة بخط سير قوات الجيش والشرطة بالطريق الدولى الساحلى بطريق قسم رابع العريش وتفجيره، ورصد مبنى وزارة الداخلية ومبنى المخابرات الحربية برأس سدر ومطار ابو حماد بالشرقية وسفارات روسيا وفرنسا وبلجيكا وبورما ومحطة الكهرباء المتنقلة برأس سدر.
 
 
وكان النائب العام المستشار نبيل صادق وافق على إحالة 292 متهم إلى القضاء العسكرى، لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم "ولاية سيناء، وارتكاب العديد من "الهجمات الإرهابية والانتحارية فى شمال سيناء والتخطيط لاستهداف واغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة