الجيش السورى يدمر قاعدة صواريخ لـ "أحرار الشام" فى تلبيسة بريف حمص

الأحد، 25 ديسمبر 2016 02:58 م
الجيش السورى يدمر قاعدة صواريخ لـ "أحرار الشام" فى تلبيسة بريف حمص الجيش السورى ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت وحدة من الجيش السورى، رمايات مدفعية دقيقة على نقاط تحصن ومحاور تسلل مسلحى حركة (أحرار الشام) فى تلبيسة شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن وحدة من الجيش قصفت بالمدفعية تحصينات للمسلحين فى حى المشجر الجنوبى على الأطراف الشرقية لمدينة تلبيسة، ما أسفر عن تدمير راجمة وقاعدة إطلاق صواريخ ورشاش 12.5 مم ومقتل وإصابة عدد من المسلحين.

من ناحية أخرى، قصف مسلحو ما يسمى (جيش الإسلام) بقذائف الهاون حى القصاع السكنى بدمشق، أثناء ذهاب المواطنين إلى الكنائس والأديرة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وأفاد مصدر فى قيادة شرطة دمشق بأن 3 قذائف هاون أطلقها مسلحون سقطت فى محيط المشفى الفرنسى بحى القصاع السكنى، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة والعامة دون وقوع إصابات بين المواطنين.

من ناحية أخرى أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان - ومقره لندن - أن قوات سوريا الديمقراطية -المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية - حققت تقدما جديدا نحو "سد الفرات" بمحافظة الرقة، وقضت على 25 مسلحا من تنظيم "داعش".

وأشار المرصد، حسبما ذكرت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأحد، إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم "داعش" فى ريف الطبقة بمحافظة الرقة.

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية - التى تتألف من وحدات حماية الشعب الكردى وفصائل جيش الثوار وجيش الصناديد المؤلف من قبائل عربية وجماعة من الأشوريين المسيحيين- تشن العديد من الهجمات على تنظيم "داعش" فى الرقة بهدف السيطرة عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة