حملات لضبط باعة الطيور الجائلين ببورسعيد لحماية الدواجن من الأنفلونزا

الأحد، 25 ديسمبر 2016 01:30 م
حملات لضبط باعة الطيور الجائلين ببورسعيد لحماية الدواجن من الأنفلونزا الطيور المهاجرة - أرشيفية
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد مرسى مدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الطب البيطرى ببورسعيد، إن الطب الوقائى يقوم بإجراءات وقائية مكثفة وبصفة مستمرة، من خلال الحملات المشتركة مع شرطة مباحث التموين والرقابة التموينية، لضبط الباعة الجائلين للطيور المائية "المهاجرة" بالأسواق الشعبية، والتى يحتمل إصابتها بالفيروس الجديد H5 N8 لأنفلونزا الطيور.
 
وأكد مرسى لـ"اليوم السابع"، بأن الأجهزة المعنية والأمنية شنت حملة تحت الإشراف الفنى للطب الوقائى بسوق "ستوتة" الشهير بنطاق حى العرب، لضبط مثل هذه الطيور.
 
وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط بعض الباعة الجائلين القادمين من مركز شطا محافظة دمياط، أثناء قيامهم ببيع الطيور المائية المهاجرة مثل البط المائى وغيره من طيور الشرشير والبشاروش والغر والبلبول، والتى تأتى عبر السواحل الشاطئية وتشكل خطورة على الثروة الداجنة، لاحتمالية إصابتها بالفيروس الجديد لأنفلونزا الطيور، الذى يؤدى إلى نفوقها.
 
وأوضح أنه تم تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية بمعرفة مباحث التموين، برئاسة العميد محمد المحروقى، و إخلاء السوق من الباعة الجائلين مع تدوين بياناتهم من خلال بطاقة الرقم القومى، نظرا لخطورتها على الثروة الداجنة والطيور على حد سواء، وخاصة بالمزارع أو تربيتها بالريف.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة