هانى الناظر يعلن عن إطلاق مبادرة "دعم مصر 2017" لرعاية المرضى الفقراء

الأحد، 25 ديسمبر 2016 02:39 م
هانى الناظر يعلن عن إطلاق مبادرة "دعم مصر 2017" لرعاية المرضى الفقراء الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق والمشرف على مشروع السياحة العلاجية بوزارة الصحة عن تدشين مبادرة "دعم مصر 2017 " بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية لتنظيم قوافل علمية وعلاجية بمحافظات مصر.

 

وقال هانى الناظر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن المبادرة تشمل لقاءات علمية للأطباء على أن يقوم المشاركون من الأطباء بالكشف وتقديم الأدوية المجانية للمرضى غير القادرين فى المحافظات المختلفة، مؤكدا أن المبادرة ستبدأ بمحافظة الفيوم ثم بجنوب سيناء ثم البحر الأحمر ثم برج العرب فى الإسكندرية ثم الأقصر.

 

وأوضح الناظر، أن الهدف من هذه المبادرة دعم غير القادرين بدلا من قيام شركات الأدوية المصرية والأجنبية العاملة بمصر بتنظيم مؤتمرات علمية فى الخارج للأطباء المصريين فى التخصصات المختلفة ودفع مصاريف سفرهم وإقامتهم بالآلاف بالعملة الصعبة، حيث يتم تنظيم تلك اللقاءات العلمية داخل مصر، ما يساعد على توفير الدولار واليورو، وفى نفس الوقت تقدم خدمة طبية إنسانية للفقراء وكذلك تنشيط السياحة داخل مصر .

 

ودعا الناظر وزير الصحة للتشاور مع الشركات التى ترغب فى دعم غير القادرين ضمن المبادرات القومية وايضاً توفير الاموال للشركات بهدف دعم أسعار الأدوية بدلا من زيادتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة