التحقيق مع سعودى متهم بالنصب على 103مصريين بدعوى توفير تأشيرات حج

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 01:33 م
التحقيق مع سعودى متهم بالنصب على 103مصريين بدعوى توفير تأشيرات حج موسم الحج - ارشيفيه
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباشر نيابة الدقى تحقيقات موسعة مع سعودى متهم بالنصب والاحتيال على 103 مصريا والحصول منهم على أكثر من 8 ملايين جنيه فى القضية رقم 6945 لسنة 2016 .

 

وتلقت النيابة بلاغاً من "تامر.ج " صاحب إحدى شركات السياحة الشهيرة يتهم فيه "عصام.ا.ح " سعودى الجنسية بالنصب  عليه بمبلغ 8 ملايين و 269 الف جنيه قيمة 103 تأشيرة حج مباشر لموسم  الحج المنصرم .

 

وكلفت النيابة العامة الادارة العامة لمباحث الاموال العامة، وأسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش مدير مكافحة التزييف والتزوير عن قيام المتهم بإيهام المجنى عليه بقدرته على توفير تأشيرات حج مباشر للمواطنين الراغبين فى اداء الفريضة .

 

وأضافت التحريات أن المجنى عليه اتفق مع المتهم على احضار 103 تأشيرات حج لـ 103 مواطن مصرى وقام بتسليمه 8 ملايين و 269 الف جنيه قيمة التأشيرات.

 

وأشارت التحريات أن المتهم "عصام.أ " احضر للمجنى عليه تأشيرات حج تجارية يمنع حاملها من دخول مكة وأداء فريضة الحج.

 

وذكرت التحريات أنه عقب حصول 103 مواطنا مصرياً على تلك التأشيرات وسفرهم تبين عدم وجود اى حجوزات لهم داخل الفنادق ورفض السلطات السعودية ادائهم فريضة الحج بسبب حملهم تأشيرات تجارية، مما أدى الى قيام الحجاج المتضررين دفع مبالغ مالية  كبيره اخرى للحصول على تصاريح لأداء فريضة الحج.

 

وعقب ذلك أمرت النيابة بضبط وإحضار المتهم السعودى وخرجت من مباحث الاموال العامة وتمكن المقدم سمير البابلى من ضبط المتهم فى منزلة بالدقى، وبعرضه على النيابة العامة باشرت التحقيقات وأمرت بإخلاء سبيله بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة القضية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة