وزارة الكهرباء تنظم جولة بالأهرامات للوفد الأفريقى.. رئيس اللجنة الكهروتقنية الفرنسى: بقالى أسبوع فى القاهرة مش لاقى مبرر لوقف الرحالات السياحية لمصر.. وأخرى:علينا التصدى للإرهاب بدعم السياحة

الخميس، 10 مارس 2016 10:03 م
وزارة الكهرباء تنظم جولة بالأهرامات للوفد الأفريقى.. رئيس اللجنة الكهروتقنية الفرنسى: بقالى أسبوع فى القاهرة مش لاقى مبرر لوقف الرحالات السياحية لمصر.. وأخرى:علينا التصدى للإرهاب بدعم السياحة الوفد الأفريقى
كتبت رحمة رمضان - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية جولة سياحية بمنطقة الأهرامات للوفد الأفريقى المشارك بمنتدى الشبكات الذكية الثانى والذى تنظمه الشعبة الكهروتقنية التابعة للوزارة بمشاركة 700 مشارك من 32 دولة من بينهم 28 دولة إفريقية.
الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (1)

وحرص أحمد سعيد مدير عام العلاقات العامة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية على اصطحاب الوفد داخل الأهرامات الثلاث وزيارة أبو الهول ومقبرته بمساعدة مرشد وزارة الآثار محمود السيد الذى قام بشرح مختصر عن التاريخى الفرعونى المصرى للوفد وإبهارهم بعظمة المصريين القدماء فى بناء الأهرامات.
الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (2)

ومن جانبه أكد ريتشارد شو رئيس اللجنة الوطنية الكهروتقنية الفرنسية أنه لأول مرة يزور مصر بلد الأهرامات وحضارة الـ7 آلاف عام كما أطلق عليها، موكداً أن الشعب المصرى يتمتع بروح جميلة لم يجدها فى أى شعب آخر قائلا: "شعب مبهر ومحبوب جداً".

وأضاف رئيس اللجنة الوطنية الكهروتقنية الفرنسية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه كان يطلع على ما ينشر فى بعض وسائل الإعلام عن أن هناك عدم استقرار وأمن بمصر وتحذيرات للسياح بعدم الذهاب لمصر، لافتاً إلى أنه قضى أسبوعا كاملا بالقاهرة ولم يستطيع أن يجد مبرر مقنع لما يتم ترويجه عن بلد الفراعنة من تخويف للسياح بالخارج.
الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (3)

وأشار رئيس اللجنة الوطنية الكهروتقنية الفرنسية، إلى أنه قرر أن يزور مصر مرة أخرى خلال الأشهر القليلة القادمة بصحبة أسرته وأولاده.

وقالت فرانسويز راوزر أحد المشاركين بالوفد أنه لاول مرة تزور مصر بسبب مشاركتها بالمنتدى الثانى للشبكات الذكية الذى تستضيفه القاهرة ووجدت أنها بالفعل مدينة ساحرة، لافتة إلى أنها لم تشعر بالخوف منذ جاءت إلى مصر منذ أسبوع قائلة "الشعب المصرى جميل جدا ولا يمكن لأحد أن يشعر بالخوف وسط أحفاد الفراعنة".

وترى راوزر أن السياح الذين يمتنعون عن زيارة البلاد السياحية مثل مصر هم يدعمون أهداب الإرهاب والتى من أهمها تدمير الاقتصاد العالمى قائلة: "أنا كفرنسية عنيت من الأحداث الإرهابية البشعة بباريس ولا أريد أن يعانى شعب أخر صديق مثل الشعب المصرى من هؤلاء الإرهابين".


وأشارت راوزر إلى أنها لن تغادر مصر اليوم مع الوفد بعد انتهاء فعاليات منتدى الشبكات الذكية، مشيرة إلى أنها ستقضى بضع أيام هى و زوجها لزيارة محافظة الإسكندرية التى كانت تتمنى منذ طفولتها أن تزورها قائلة "أشعر بأمان جيد للغاية كما لو أننى ببلدى".

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (4)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (5)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (6)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (7)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (8)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (9)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (10)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (11)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (12)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (13)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (14)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (15)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (16)

الوفد الافريقى الاهرامات السياحة  (17)



موضوعات متعلقة :


- بالصور.. وزير الكهرباء: الانتهاء من مراجعة كفاءة المحطات استعداداً لصيف 2016












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة