أبحاث الكونجرس: إيران تعتمد على كوريا الشمالية فى إنتاج صواريخ باليستية

الإثنين، 14 مارس 2016 11:24 م
أبحاث الكونجرس: إيران تعتمد على كوريا الشمالية فى إنتاج صواريخ باليستية صواريخ _ صورة أرشيفية
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار روسيا


ذكر تقرير لمجلس النواب الأمريكى (الكونجرس) أن إيران طورت نظم الصواريخ لديها بمساعدة كوريا الشمالية ، وأن طهران حتى الآن مازالت تعتمد على بيونج يانج من أجل الحصول على المواد الضرورية فى إنتاج الصواريخ الباليستية.

وأشار مركز أبحاث الكونجرس ـ فى تقرير نشرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الاثنين - إلى تقييم أجهزة المخابرات خلال الفترة من 2000 حتى نهاية 2009 والذى أكد أن تعاون كوريا الشمالية مع برنامج إيران للصواريخ الباليستية مستمر وخطير.

وقال التقرير : "على الأرجح تفوقت إيران على قدرة كوريا الشمالية لتطوير واختبار وتصنيع الصواريخ الباليستية ، ولكن طهران قد تكون إلى حد ما ما زالت تعتمد على بيونج يانج للحصول على مواد معينة لإنتاج صواريخ باليستية إيرانية ، بصرف النظر عن مزاعم إيران المخالفة لذلك".

وأضاف " إن بعض المراقبين يقولون إن إيران قد تكون غير قادرة على إنتاج صواريخها من طراز ( شهاب -1) و(شهاب - 2 ) دون دعم خارجى بالمكونات والمواد الأساسية".

وتابع " رغم ذلك فإن تقارير وزارة الدفاع الأمريكية المقدمة للكونجرس حول النشاط العسكرى لكوريا الشمالية خلال أخر 3 أعوام ، كانت تسمى إيران مستفيد سابق ، حيث أوضح مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية جيمس كلابر فى فبراير الماضى خلال جلسة استماع أمام الكونجرس أنه مؤخرا لم يكن هناك تبادل كبير بين الدولتين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة