أخبار ريال مدريد اليوم.. أهداف غزيرة بلا قيمة فى التتويج بلقب الليجا

الخميس، 17 مارس 2016 03:30 ص
أخبار ريال مدريد اليوم.. أهداف غزيرة بلا قيمة فى التتويج بلقب الليجا سقوط ريال مدريد فى الكلاسيكو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح التتويج بلقب الليجا يمثل عقدة لفريق ريال مدريد الأسبانى، فى السنوات الأخيرة، حيث فاز الفريق الملكى بالدورى الأسبانى مرة واحدة فقط فى السنوات السبع الأخيرة، كما أنه يحتاج لمعجزة فى الموسم الحالى بعدما ارتفع الفارق إلى 12 نقطة مع برشلونة المتصدر.

عقدة التتويج بالليجا مستمرة


خلال هذه السنوات حقق الميرنجى لقب الليجا مرة واحدة فقط فى موسم 2011/2012، كما توج بدورى الأبطال مرة، بالإضافة إلى كأس ملك أسبانيا مرتين، لكن يمثل الفوز بالدورى الأسبانى سجل ضعيفا للغاية يحتاج إلى مراجعة دقيقة من أجل البحث عن النجاح، خاصة بالمقارنة مع برشلونة وأتلتيكو مدريد.

أهداف بلا قيمة


يملك ريال مدريد سجلا تهديفيا رائعا فى الليجا لكنه دون أى فائدة أو تأثير فى قيادة الفريق للتتويج بلقب المسابقة، حيث يتجاوز الميرنجى حاجز الـ 100 هدفا، منذ قدوم رونالدو وحقق اللقب مرة واحدة، فى حين برشلونة توج باللقب 4 مرات وكان سجله التهديفى أقل من غريمه التقليدى.

جائزة زامورا تُقرب اللقب


تكشف الإحصائيات أن لقب الليجا يتم تحقيقه من خلال جائزة أفضل حارس، وليس جائزة هداف المسابقة، ففى أخر 11 موسم حقق حامل جائزة "زامورا" اللقب 7 مرات، فيما لم يحققها حامل جائزة "البيتشيشى"، سوى 4 مرات.

ذكرت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد توج بجائزة "زامورا" مرة واحدة فقط منذ عام 2005، وكانت فى موسم 2007/2008 وكانت من نصيب الحارس المخضرم إيكر كاسياس، وحقق الميرنجى وقتها لقب الليجا.

فى المقابل، فاز كريستيانو رونالدو نجم الفريق الملكى بجائزة هداف الليجا 3 مرات، منذ انضمامه فى عام 2009، ولم يتوج ريال مدريد باللقب فى الثلاث مرات، فى حين حقق الدون اللقب الوحيد للدورى الأسبانى وقت أن كان ميسي الهداف.



أخبار متعلقة


أخبار كريستيانو رونالدو اليوم.. مشروعات كاذبة باسم الدون أبرزها شراء فندق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة