بعد القبض على طالب مصرى بسبب منشور.. 4 أشياء لا تكتبها على فيس بوك

الجمعة، 04 مارس 2016 10:05 م
بعد القبض على طالب مصرى بسبب منشور.. 4 أشياء لا تكتبها على فيس بوك فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تعد فيه شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك وسيلة للترفيه عن المستخدمين، ومساعدتهم للتواصل فيما بينهم بين كل أرجاء العالم، إلا أنها فى بعض الأحيان قد تكون أداة للزج بالمستخدم إلى السجن وتضعه تحت طائلة القانون، وفيما يلى نرصد أبرز الأشياء التى يجب على مستخدمى فيس بوك البعد عن كتابتها حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون كما يلى:

- التهديد بالقتل


احترس من كتابة عبارات تهديد بالقتل لأحد الأشخاص على فيس بوك، فهذا يضعك تحت طائلة القانون، ولعل أبرز حادثة هى قصة الطالب المصرى الذى نشر على فيس بوك جملة أعلن فيها أنه يرغب بقتل الجمهورى دونالد ترامب، حيث تم توقيفه فى مدرسته، إلا أن القاضى لم يدينه بشىء.

- الحديث عن السياسة:


من الأمور التى يجب الحذر عند الكتابة عنها، خاصة أن العديد من الحكومات أصبحت تستعين الآن بطرق لاختراق خصوصية المستخدمين، وهو ما يعرض المستخدم للوقوع تحت طائلة القانون، خاصة إذا كانت آراؤه السياسية ضد هذه الحكومات.

- نشر صور لآخرين بدون علمهم:


من الأمور التى تضع المستخدم تحت طائلة القانون، ففى الإمارات أكدت شرطة دبى أن نشر صور الآخرين على شبكات التواصل الاجتماعى دون موافقتهم يعد جريمة عقوبتها السجن لمدة 6 أشهر، مع وجود غرامة مالية أيضا.

-إنشاء حساب مزيف:


من الأمور التى تضع المستخدم تحت طائلة القانون، ففى بريطانيا يحظر على المستخدمين إنشاء حسابات مزيفة على مواقع الإنترنت، ومن يقوم بذلك سيتم وضعه فى السجن.


موضوعات متعلقة..


- بريطانيا تنتصر فى معركة استعادة الحقوق المنهوبة من فيس بوك.. عملاق التكنولوجيا يرضخ أمام إصرار سلطات بريطانيا وينقل إيرادات الإعلانات من أيرلندا إلى لندن.. والقرار يمكن إنجلترا من جنى ملايين الدولارات

- "فيس بوك" أكبر متهرب من الضرائب فى مصر .. من يستعيد حق الدولة ؟








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة