مفوض الاتحاد الأفريقى للطاقة: سرقات التيار فى معظم دول أفريقيا تصل لـ50%

السبت، 05 مارس 2016 07:29 م
مفوض الاتحاد الأفريقى للطاقة: سرقات التيار فى معظم دول أفريقيا تصل لـ50% لقاء منتدى الشبكات الذكية الافريقى
كتبت رحمة رمضان وتصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة إلهام إبراهيم، مفوض الاتحاد الأفريقى للبنية التحتية والطاقة، أن خسائر شركات توزيع الكهرباء فى معظم الدول الأفريقية تتراوح بين 20 إلى 50% بسبب سرقة التيار وعدم سداد قيمتها لهذه الشركات.

وأضافت إلهام إبراهيم خلال منتدى الشبكات الذكية الأفريقى الذى تستضيفه مصر بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى وعدد من وزراء الكهرباء بأفريقيا، أن هناك ما يقرب من 600 مليون شخص محرومين من الكهرباء بأفريقيا.

وأشارت إلهام إبراهيم إلى أن هناك تحديات كبيرة لتوفير الطاقة بسعر مقبول لدى المواطنين بأفريقيا، مشيرًا إلى أن تنمية الطاقة تؤدى إلى تنمية اقتصادية بأفريقيا.

وقالت إبراهيم إن الاتحاد الأفريقى يهدف لحشد التمويل للدول الأعضاء لتحسين والتوسع فى إنتاج الطاقة بأفريقيا والذى يؤدى لنجاح كل المشروعات والاستثمارات بالقارة الأفريقية حتى عام 2040، مطالبة بسرعة اعتماد برنامج الشبكات الذكية بجميع الدول الأفريقية.
مؤتمر الطاقة (1)

مؤتمر الطاقة (2)

مؤتمر الطاقة (3)

مؤتمر الطاقة (4)

مؤتمر الطاقة (5)

مؤتمر الطاقة (6)

مؤتمر الطاقة (7)

مؤتمر الطاقة (8)

مؤتمر الطاقة (9)

مؤتمر الطاقة (10)

مؤتمر الطاقة (11)

مؤتمر الطاقة (12)

مؤتمر الطاقة (13)

مؤتمر الطاقة (14)


موضوعات متعلقة..


- "الكهرباء" تنتظر توقيع عقد تنفيذ محطة الضبعة النووى عقب عودة الرئيس من جولة آسيا.. ومصدر: استمرار المفاوضات فى بعض النواحى الفنية والمالية وراء تأخر توقيع العقد النهائى.. وتشغيل أول مفاعل عام 2025









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة