عمر طاهر لـ"نهار جديد": محمد منير كان ولايزال "الضوء الشارد"

الأربعاء، 09 مارس 2016 12:11 م
عمر طاهر لـ"نهار جديد": محمد منير كان ولايزال "الضوء الشارد" الكاتب عمر طاهر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب عمر طاهر إن كتابه الأخير "إذاعة الأغانى" كان بمثابة سيرة شخصية للغناء، موضحًا أن الأغانى التى ارتبطت بحواديت وقصص شكلت نجم الشباك فى الكتاب، وأكد أن معظم الأغانى التى وردت بالكتاب لا يفضلها على مستوى السمع ولكنها ارتبطت معه بحكايات.

وأضاف أن الفنان محمد منير كان ولايزال الضوء الشارد، مشيرًا إلى أن منير والفنان عمرو دياب يمثلان قطبين أساسين فى الغناء، لأن كل منهما "خد حتة أرض وزرعها وقاعد فيها"، وأضاف أن الفنانين كانا شركاء فى حياة مواليد منتصف السبعينات.

وأشار "طاهر" فى حواره مع المذيع خالد عليش، فى برنامجه الصباحى "نهار جديد"، المذاع على قناتى "النهار one" و"النهار اليوم"، أن من الممكن أن يخوض تجربة كتابة أغانى المهرجانات، ولكن "على مزاجه"، موضحًا أن. هذه الأغانى من "لحم ودم"، وتنقل تفاصيل الحارة الشعبية من أفراح وأحزان.

وعن المناخ السياسى والاجتماعى، ذكر "طاهر" أننا نعيش فى "مورستان"، مشددًا أن الإشكالية الكبرى تكمن فى سلوكيات المواطنين، لذا فعلى الدولة الاهتمام بترميم قواعد المجتمع التعليمية والثقافية والدينية، قبل التفكير فى أى مشروعات.

جدير بالذكر أن برنامج "نهار جديد" يشارك فى تقديمه كل من "خالد عليش" و"أسماء مصطفى" و"داليا أشرف"، ويذاع يوميًا الساعة الثامنة صباحاً، على قناتى "النهار one" و"النهار اليوم".


اخبار متعلقة..


- بالفيديو.. بطلة العالم فى الرست تهزم مذيعى برنامج "نهار جديد" بعد تحديها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة