ماراثون رياضى بكورنيش أسوان بمناسبة اليوم العالمى للتوحد

السبت، 16 أبريل 2016 03:58 م
ماراثون رياضى بكورنيش أسوان بمناسبة اليوم العالمى للتوحد جانب من الماراثون الرياضى بكورنيش أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الجمعية المصرية الألمانية لذوى الاحتياجات الخاصة، اليوم السبت، "ماراثون" رياضيا على كورنيش النيل بأسوان، بمناسبة اليوم العالمى للتوحد، وذلك تحت رعاية اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، واللواء عمر ناصر، مدير الأمن.

وقالت لبنى السيد، إحدى منسقات الماراثون، إن الماراثون يهدف إلى إلقاء الضوء على اليوم العالمى للتوحد، والذى تمت تسميته من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بنهاية عام 2007 م، وهو أول يوم عالمى يخصص لمرض التوحد، ويهدف إلى التعريف بمرض التوحد، ودعوة الدول الأعضاء ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة ذات الصلة والمنظمات الدولية الأخرى ومؤسسات المجتمع المدنى إلى نشر الوعى العام بهذا المرض، واعتُمد الثانى من أبريل من كل عام يوما عالميا للتوحد.

وأضافت لبنى السيد، فى تصريحات صحفية، أن أبرز أعراض التوحد تتمثل فى أداء حركات مكررة ونمطية بالأيدى أو الأصابع، مثل لف الأصابع بطريقة معينة أو اللعب باللعبة نفسها بشكل مكرّر ونمطى ليس فيه تجديد أو تخيل، وكذلك الاهتمام بالأشياء المتحركة، مثل المراوح وعجلات السيارات، والاهتمام بتفاصيل الأشياء مثل نقاط فى صورة أو حبة على الوجه، فيديمون النظر إليها أو تحسسها دون الاهتمام بالتفاصيل.



موضوعات متعلقة:



- بالصور والفيديو.."اليوم السابع" يرصد كواليس تحول حفل زفاف إلى مآتم فى حادث قطار أسوان.. مصرع 8 وإصابة 8 آخرين فى حفل زفاف بقرية العليقات.. "ثريا": العروس انهارت من البكاء عندما سمعت خبر وفاة أسرتها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة