"دعم واتخاذ القرار": التعامل اللحظى مع الكوارث الطبيعية ضرورة

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 11:42 ص
"دعم واتخاذ القرار": التعامل اللحظى مع الكوارث الطبيعية ضرورة الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل ورشة عمل بعنوان "الحد من مخاطر الكوارث على المستوى المحلى"، وذلك بحضور الدكتور حسام الجمل رئيس مركز دعم واتخاذ القرارات، والدكتور حسن الليثى مستشار وزير التنمية المحلية، وعدد من ممثلى لجان إدارة الأزمات بالمحافظات والأحياء.

وأكد الدكتور حسام الجمل رئيس مركز دعم واتخاذ القرار، أنه لابد من اتخاذ استعدادات منظمة وقوية لمواجهة الكوارث، وذلك من خلال التعامل اللحظى مع الأزمة أو الكارثة بدلا من سياسة رد الفعل التى نتبعها بعض الأحيان، مؤكدا أنه لابد من نقل أفضل التجارب العالمية فى هذا المجال بما يتناسب مع المحتمع المصرى، ولابد من رفع مستوى الوعى المجتمعى لجميع أفراد المجتمع، وضرب نموذجا بالحريق الذى حدث فى دبى فى ليلة رأس السنة ومدى تأثير الوعى المجتمعى على حل الأزمة.

وأضاف رئيس مركز دعم واتخاذ القرار، أنه لابد من قياس مدى التعلم من المشكلات القديمة التى نتعرض لها بالإضافة إلى التناغم بين أعضاء لجان إدارة الكوارث بالمحافظات والأحياء ووضع خطط مستمرة لمواجهة مخاطر الكوارث.

وطلب من الحاضرين فى ورشة عمل الحد من مخاطر الكوارث على المستوى المحلى بالمشاركة فى وضع الخطط الكبرى لمواجهة الكوارث، مشيرا إلى أنه لابد من النظر بنظرة أعمق وأشمل للأمور من خلال التركيز على الشراكات مع القطاعات العامة والخاصة.




موضوعات متعلقة



القاهرة تجهز 300 حديقة وتوزع 50 ألف كيس قمامة استعدادا لشم النسيم

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة والجامعة الأمريكية

بالصور.. محافظة القاهرة تبدأ فى تزين ميدان عابدين ووسط البلد بأعلام مصر وفرنسا

محافظة القاهرة: تعديل إحداثيات حدود محمية وادى دجلة لتقنين أوضاع المصانع

محافظة القاهرة: تقنين أوضاع العمال بشق الثعبان سيضاعف إنتاجهم 3 أضعاف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة