بالصور.. افتتاح معرض "عصر بناة الأهرام" بمدينة سنداى اليابانية

الجمعة، 22 أبريل 2016 01:23 م
بالصور.. افتتاح معرض "عصر بناة الأهرام" بمدينة سنداى اليابانية جانب من المعرض
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد متحف مدينة سنداى اليابانية، صباح اليوم، افتتاح معرض عصر بناة الأهرام فى ثالث محطاته باليابان، والتى بدأها بالعاصمة طوكيو أكتوبر الماضى، وذلك بحضور كل من "EmikoOkuyama" عمدة مدينة سنداى و" AkemiTakahashi" مدير متحف مدينة سنداى د "SakujuYoshimura" من جامعة واسيدا اليابانية والمشرف على تنظيم المعرض والهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار.

وأوضحت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، أن استضافة اليابان لهذا المعرض يعد خير دليل على عمق العلاقات المصرية اليابانية فى كافة المجالات وعلى رأسها مجال العمل الأثرى، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه اليابان للآثار المصرية ويظهر جليا من خلال مشاركتها فى العديد من المشروعات الأثرية وعلى رأسها مشروع المتحف المصرى الكبير ومشروع ترميم مركب خوفو الثانية.

وأضافت "صلاح" خلال الكلمة التى ألقتها على هامش مراسم الافتتاح أن المعرض يبعث برسالة واضحة للعالم أجمع على قدرة مصر إقامة معارض خارجية وتخطى أية صعاب تواجهها، بغرض للترويج لزيارتها والتعرف على ما تحويه من كنوز أثرية وحضارية لاستعادة مكانتها بين الدول كسابق عهدها.

كما أعربت EmikoOkuyama عن سعادتها باستضافة مدينة سنداى لمعرض يحكى تاريخ وحضارة بلد عظيم، ودعت الشعب اليابانى للحضور للمدينة وزيارة المعرض.

كما قام د "Yoshimura" بشرح مفصل للحضور عن القطع المعروضة وتاريخها وقيمتها الأثرية باعتباره أحد أشهر وأهم علماء الآثار باليابان.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المعرض يضم 120 قطعة أثرية من عصر الدولة القديمة (عصر بناة الأهرام) ويأتى من بينها تمثال للملك خفرع ومجموعة من تماثيل الخدم ونموذج للعبة السنت ومركب الشمس بالإضافة إلى تمثال لأحد الكتبة.

معرض بناة الاهرام (1)

معرض بناة الاهرام (2)

معرض بناة الاهرام (3)

معرض بناة الاهرام (4)

معرض بناة الاهرام (5)

معرض بناة الاهرام (6)

معرض بناة الاهرام (7)

معرض بناة الاهرام (8)

معرض بناة الاهرام (9)

معرض بناة الاهرام (10)

معرض بناة الاهرام (11)



موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء يوافق على سفر 120 قطعة أثرية لمعرض "بناة الأهرامات" باليابان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة