وكيل البرلمان: مد العمل شهرين حال لزوم الأمر لإنجاز التشريعات

الإثنين، 25 أبريل 2016 09:25 ص
وكيل البرلمان: مد العمل شهرين حال لزوم الأمر لإنجاز التشريعات النائب السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب
كتب ــ محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، إن تحديد عمل المجلس خلال الفترة المتبقية من دور الانعقاد الأول بأن يكون أسبوع عمل، ويليه أسبوع راحة، بسبب وجود ارتباطات اجتماعية وخدمية لدى النواب فى دوائرهم الانتخابية ومحافظاتهم، مما يجعل هذا الأسبوع ليس بمثابة إجازة ولكنه توفير وقت للنائب ليتواجد فى دائرته وتقديم الخدمات للأهالى، وتذليل العقبات التى يواجهونها.

وأوضح وكيل مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المجلس سيقيم الموقف ويعطى الأهمية لكل مشروعات القوانين المقدمة إليه، مع إعطاء الأولوية للقوانين المتعلقة بخدمة المواطن، مؤكدًا أنه فى حال استلزم الأمر مد فترة العمل للانتهاء من بعض القوانين الملحة والمهمة قبل انتهاء دور الانعقاد الحالى، فإن المجلس لن يتردد فى زيادة فترة عمل المجلس لمدة شهر أو شهرين من فترة الإجازة ما بين دورى الانعقاد، حتى يتم الانتهاء من القوانين المطلوب الانتهاء منها.

وأضاف أن الراحة أسبوع التى حددها المجلس، يقوم خلالها النواب بالتواجد بين أهالى دوائرهم للتعرف على مشاكلهم والتواصل مع الجهات التنفيذية لحل تلك المشاكل، مشيرًا إلى أن انتخاب المجالس المحلية سيخفف العبء كثيرًا عن النواب فيما يتعلق بالجانب الخدمى، وحينها يمكن أن ينعقد المجلس بشكل أسبوعى حال استلزم الأمر ذلك.


موضوعات متعلقة..


- "الإدارة المحلية" بالبرلمان: نعد لاجتماعنا الأول و"المحليات" أهم الأولويات


- الثلاثاء.. أول اجتماعات "العلاقات الخارجية" بـ"النواب" لوضع خطة العمل


- "القوى العاملة" بالبرلمان: ننسق مع "الخطة والموازنة" لمناقشة الخدمة المدنية


- على مصيلحي: لجنة البرلمان الاقتصادية تبدأ عملها بمناقشة التقارير الرقابية


- 6 نواب يغردون خارج السرب تحت قبة البرلمان.. سمير غطاس يطالب بمحاربة الفكر بالفكر.. وخالد يوسف يرفض تجديد الثقة للحكومة..وأحمد الطنطاوى يمتنع عن التقيد بزى رسمى داخل المجلس..وكمال أحمد صاحب أول استقالة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة