قوافل جامعة قناة السويس تعالج 214 حالة فى رأس مسلة بجنوب سيناء

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:24 م
قوافل جامعة قناة السويس تعالج 214 حالة فى رأس مسلة بجنوب سيناء جانب من القافلة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس تنفيذ برنامجها الأسبوعى والتى تزور خلاله قرى محافظات إقليم القناة وسيناء لتقدم خدماتها الطبية والبيطرية والزراعية، بالإضافه إلى التثقيف الصحى وذلك بالمجان للأهالى.

جاء زيارة اليوم إلى قرية رأس مسلة التابعة لمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، قدمت خلالها الكشف وتقديم العلاج والأدوية لأكثر من 214 حالة فى مجال الطب البشرى.

تأتى هذه القوافل تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة.

وقال الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة إن هذه القافلة هى السابعة ضمن برنامج القوافل الأسبوعى تحرص خلاله جامعة قناة السويس التوجه إلى القرى البعيدة التى تحتاج إلى الخدمات ويعانى أهلها من صعوبة الحصول على مثل هذه الخدمات، وإننا لا نكتفى بدورنا داخل الحرم الجامعى بل رسالتنا هى التوجه نحو المجتمع والوصول إلى أهالينا فى أماكنهم وعلى رأسها أهالينا فى سيناء الحبيبة.

وأشار عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة أن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية قامت بعلاج 214 حالة جميعها بالمجان جاءت على النحو التالى 37 للأطفال و13 لعيادة النسا و10 لعيادة الجراحة و49 لعيادة طب الأسرة و29 لعيادة الجلدية و1لعيادة المسالك و11 لعيادة الرمد و14لعيادة الأنف والأذن و50 لعيادة الأسنان.

فى حين قام أطباء الطب البيطرى بتقديم الخدمات البيطرية وتقديم العلاج والأدوية للأهالى بالمجان.

وأجرى أساتذة الزراعة العديد من الفحوصات والإرشادات الزراعية للأهالى، حيث قاموا بزيارة عدد من المزارع بالقرية جاءت نتائجها عبارة عن إيجاد زيادة ملوحة مياه الرى وتمليح ظاهر للتربة إصابات الأشجار من الزيتون والرمان بأمراض فطرية وقشرية وتفحم الساق وإصابة كثير من النخيل بسوسة النخيل وانتشار القوارض بشكل كبير فى المزارع والمنازل، بالإضافة إلى تقديمهم العديد من المبيدات الحشرية وسم الفئران للأهالى بالمجان.

وكان للتثقيف الصحى والتوعوى بكلية التمريض دور كبير فى القافلة، حيث قام الفريق بعقد جلسات مع سيدات القرية قدموا خلالها التثقيف الصحى المناسب فى موضوعات تغذية الأطفال فى سن ما قبل المدرسة والرعاية الخاصة بهم فى سن المراهقة وختان الإناث مضاعفته ومخاطره والمشكلات السلوكية والنفسية عند الأطفال مثل العناد والقلق والتبول اللإرادى بالإضافة إلى الحديث عن الرضاعة الطبيعية وأهميتها للام والطفل والفطام والتغذية السليمة للحامل.

ومن جانبه أشاد سالم سليمان حامد رئيس قرية رأس مسلة بالدور الذى تلعبه جامعة قناة السويس فى تعاونها مع الجهات التنفيذية من أجل تقديم خدماتها للأهالى البسطاء.

وأضاف رئيس القرية أن قرية رأس مسلة تعد تابعة لمدينة رأس سدر تصل مساحتها إلى حوالى 30 كيلو مترا على الساحل 40 كيلو للداخل ويصل تعداد سكانها لـ184ألف نسمة تمتاز بالزراعة خاصة زراعة الزيتون والصيد والرعى تضم 12تابعا لها.


قوافل جامعة قناة السويس (1)

قوافل جامعة قناة السويس (2)

قوافل جامعة قناة السويس (3)

قوافل جامعة قناة السويس (4)

قوافل جامعة قناة السويس (5)




موضوعات متعلقة:



- بالصور.. طلاب الإسماعيلية يواصلون حصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة