حصاد الليجا 37.. اللقب يداعب برشلونة وريال مدريد بعد سقوط أتلتيكو

الثلاثاء، 10 مايو 2016 12:25 ص
حصاد الليجا 37.. اللقب يداعب برشلونة وريال مدريد بعد سقوط أتلتيكو الصراع يحتدم على لقب الليجا بين برشلونة وريال مدريد فى الجولة الأخيرة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أسابيع من الصراع الثلاثى بين برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو على الفوز بلقب الليجا، اقتربت ملامح بطل المسابقة من الوضوح خاصة بعد سقوط أتلتيكو مدريد من المنافسة إثر خسارته المفاجئة من مضيفه ليفانتى (2-1) فى الجولة 37 "قبل الأخيرة"، بينما واصل ريال مدريد سلسلة انتصاراته وكذلك برشلونة لتنحصر المنافسة بينهما، حيث خطف الفريق الملكى المركز الثانى "الوصافة" من أتلتيكو على بُعد نقطة من البارسا فى الصدارة بـ88 نقطة.


1


برشلونة يطير نحو لقب الليجا


سحق برشلونة ضيفه إسبانيول، بخماسية نظيفة، خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب "كامب نو" فى ديربى كتالونيا، رافعًا رصيده إلى 88 نقطة، وبالرغم من سقوط أقرب منافسيه أتلتيكو الذى كان يحل بالمركز الثانى بفارق الأهداف، لم يحسم البارسا اللقب بعدما انحصرت المنافسة مع غريمه التقليدى ريال مدريد الذى ارتقى للمركز الثانى بفارق نقطة وحيدة، لتنتظر الليجا حتى الجولة الأخيرة لتحديد بطل الموسم، حيث يواجه العملاق الكتالونى فريق غرناطة.



ميسى يُحطم رقم ثان لزارا


نجح ليونيل ميسى مهاجم برشلونة فى تحطيم رقم ثانى لأسطورة نادى أتلتيك بلباو تيلمو زارا، بعدما كان قد تخطى رقمه السابق باعتباره الهداف التاريخى لليجا، حيث سجل ميسى 177 هدفًا على ملعب البارسا "كامب نو" فى الدورى الإسباني، متخطيًا الرقم الذى كان مسجلًا باسم زارا برصيد 176 هدفًا.


2


ريال مدريد يحقق الفوز الـ11 على التوالى


واصل ريال مدريد تألقه اللافت تحت قيادة المدير الفنى الفرنسى زين الدين زيدان على حساب ضيفه فالنسيا (3-2) رافعًا رصيده إلى 87 نقطة فى المركز الثانى، حيث ينتظر الفريق الملكى الجولة الأخيرة على أمل التتويج باللقب عندما يواجه ديبورتيفو لاكورنيا متمنيًا تعثر منافسه برشلونة أمام غرناطة.



3



رونالدو يصل للهدف 200 فى البرنابيو


عاد البرتغالى كريستيانو رونالدو برقم قياسى جديد فى أول مباراة يخوضها بالليجا بعدما كان قد غاب فى أخر مباراتين أمام رايو فاليكانو وريال سوسيداد على الترتيب بسبب الإصابة، حيث سجل رونالدو هدفين ضد الخفافيش ليصل للهدف رقم 200 على ملعب الريال "سانتياجو برنابيو" بجميع المسابقات منذ وصوله فى صيف 2009، كما رفع رصيده من الأهداف إلى 33 فى المركز الثانى على لائحة ترتيب هدافين الليجا بفارق 4 أهداف خلف منافسه لويس سواريز مهاجم برشلونة فى الصدارة.


4


سقوط أتلتيكو مدريد وهبوط ليفانتى


حقق ليفانتى مفاجأة من العيار الثقيل بعدما حرم أتلتيكو مدريد من الاستمرار بالمنافسة على لقب الليجا حتى الأسبوع الأخير، بعدما تغلب عليه (2-1)، حيث كان الفريق المدريدى البادئ بالتسجيل مبكرًا فى الدقيقة الثانية من عمر المباراة، وتعادل ليفانتى ثم سجل هدف الفوز فى الدقيقة الأخيرة، ورغم ذلك لم يؤمن هذا الفوز ليفانتى الذى تأكد هبوطه لدورى الدرجة الثانية



5



أخبار متعلقة


- حصاد الليجا 34.. برشلونة يستعيد الانتصارات ومدريد يواصل تضييق الخناق



- حصاد الليجا 33.. برشلونة يواصل السقوط ويُعيد المنافسة على اللقب من البداية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة