فى ذكرى النكبة.. زبيدة عطا الله: إسرائيل تراهن على النفس الطويل

الأحد، 15 مايو 2016 10:07 م
فى ذكرى النكبة.. زبيدة عطا الله: إسرائيل تراهن على النفس الطويل ذكرى النكبة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة زبيدة عطا الله، استاذ التاريخ بجامعة عين شمس، إن اسرائيل تراهن على سياسية النفس الطويل، وتفرض أسلوب التفاوض والمجادلة، والذى ظهر فى حق العودة وبعد مرور الوقت تشبثت بحدود 67 ووقتها رفض الفلسطينيون هذه الحدود، مضيفا أن شارون أراد حصر الفلسطينين فى غزة.

جاء ذلك تعقيبا على مرور الذكرى الثمانية والستين على نكبة فلسطين وتشريد وتهجير أبناء الشعب الفلسطينى، حيث قامت العصابات الصهيونية بدعم وإسناد من بريطانيا وفرنسا وساعدتها فى ارتكاب المجازر واستخدام كل أنواع وأساليب الإرهاب ضد أصحاب الأرض والحق الأصليين.

وأضافت "عطا الله " فى تصريحات خاصة لــــ"اليوم السابع" أن القضية الفلسطينية أصحبت هامشية، وضعيفة على المستوى الدولى، وذلك بعد تزايد الصراعات والنزاعات والحروب الأهلية فى عدد من البلدان العربية، مضيفة أن إسرائيل تحرص على أن تكون الدول العربية ضعيفة وفى صراع مستمر، حتى لا يتفق العرب على رأى واحد ويتم فرضه على إسرائيل.


موضوعات متعلقة..

68 عاما على نكبة فلسطين.. الصراع فى الدول العربية خنجر مسموم فى قلب القضية المركزية للعرب.. المتحدث باسم حركة فتح: مصر والسعودية تدعمان شعبنا وصامدون فوق أرضنا.. أسامة القواسمى: فلسطين توحد ولا تفرق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة