لعنة الأفارقة تُهدد إيفونا وأنطوى أمام روما بعد "صدمة" صنداى وأفيلينيو

الجمعة، 20 مايو 2016 03:19 م
لعنة الأفارقة تُهدد إيفونا وأنطوى أمام روما بعد "صدمة" صنداى وأفيلينيو إيفونا
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن التسجيل فى مرمى الفرق الكبرى يُعد حلمًا يراود أى لاعب حيث سيكتب التاريخ اسمه بحروف من ذهب إلا أن هناك بعض اللاعبين الذين عانوا كثيرًا من "لعنة" التسجيل فى مرمى الكبار.

الأهلى سيواجه روما الإيطالى فى السادسة من مساء اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية وهى المباراة التى تحظى باهتمام الملايين من الجماهير المصرية والعربية وربما العالمية خاصة أن الفريق الإيطالى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح.

فى السطور التالية يُلقى "اليوم السابع" الضوء على "لعنة" أصبات أثنين من لاعبى الأهلى الأفارقة بعدما سجلوا فى مرمى أندية عالمية وهما النيجيرى صنداى والأنجولى أفيلينيو.

صنداى يُسجل فى الريال ويرحل فى صمت


لم يكن النيجيرى صنداى يحلم بأنه سيُسجل هدفًا فى مرمى العملاق الأسبانى ريال مدريد، لكن هذا ما حدث على أرض الواقع فى الرابع من شهر أغسطس عام 2001 عندما تمكن الأهلى من الفوز على الريال بهدف مقابل لا شيء فى مباراة ودية أقيمت بينهما على استاد القاهرة إحتفالاً بفوز الأول بلقب نادى القرن الإفريقى وحصول الفريق الإسبانى على لقب بطل القرن الأوروبى.

النيجيرى صنداى سجل هدف اللقاء الوحيد فى الدقيقة 51 من عمر المباراة فى هجمة بدأت من خالد بيبو والذى مررها إلى حسام غالى والذى قام بدوره بمراوغة سيزار حارس مرمى ريال مدريد ثم مرر الكرة إلى اللاعب النيجيرى الذى أودع الكرة فى المرمى الأسبانية فى المباراة التى كان يقود الأهلى فيها البرتغالى مانويل جوزيه فى أولى ولايته مع الأهلى.

بعد الهدف الذى جعل صنداى حديث وسائل الإعلام المصرية والعالمية لم يظهر اللاعب النيجيرى بمستوى جيد مع الأحمر ليرحل فى هدوء دون أن يترك بصمة لكنه كان قد كتب أسمه بحروف من ذهب بهدفه فى مرمى الريال.

أفيلينيو يزور شباك روما ويرحل للإصابة الغامضة


على درب صنداى سار الأنجولى إفيلينيو الذى سجل هدفًا فى مرمى روما عندما لعب الأهلى مع روما الإيطالى فى أغسطس 2012 بالقاهرة وفاز وقتها الأهلى بهدفين لهدف، وسجل أهداف الأهلى، إبرهيم سعيد فى الدقيقة 20 والأنجولى ايفيلينو 43 فيما سجل مونتيلا هدف روما فى الدقيقة 47 من ركلة جزاء.
الهدف الذى سجله أفيلينيو فى مرمى الفريق الإيطالى العريق لم يشفع له أن يستمر طويلاً فى القلعة الحمراء أو يحظى بثقة جمهور الفريق، بل بالعكس فقد رحل اللاعب بعدما أكتشف مسئولو الأهلى إصابته بمرض "السُل" حسبما أعلنوا وقتها.

مصير أيفونا وأنطوى


يخشى جمهور الأهلى على ثنائى الفريق الأفريقى ماليك إيفونا وجون أنطوى من "لعنة" اللاعبين الأفارقة إذا ما سجلوا فى موقعة روما الليلة، وينتظر الأهلاوية خلال ودية روما تفوق جميع لاعبيه بما فيهم الأفارقة دون أن يُصابوا بهذه اللعنة المُثيرة.


أخبار متعلقة:


متعب يتخلّف عن رحلة الأهلى للإمارات لمواجهة روما

حسام غالى يتحدث عن كوبرى جوارديولا وإسقاط الريال قبل ودية روما








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة