فى اليوم الأول لامتحانات الدبلومات.. وزير التعليم يستبعد ملاحظين بالعجوزة لتقاعسهما عن العمل.. منع 28 طالبا من أداء الاختبارات بحلوان لتجاوزهم نسبة الغياب.. وتشكيل غرفة عمليات الثانوية خلال أسبوع

السبت، 21 مايو 2016 02:04 م
فى اليوم الأول لامتحانات الدبلومات.. وزير التعليم يستبعد ملاحظين بالعجوزة لتقاعسهما عن العمل.. منع 28 طالبا من أداء الاختبارات بحلوان لتجاوزهم نسبة الغياب.. وتشكيل غرفة عمليات الثانوية خلال أسبوع جانب من أداء الامتحانات
كتب محمود طه حسين ـ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم، السبت، امتحانات الدبلومات الفنية، فى جميع المحافظات، واختبر الطلاب فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية.
امتحان طلاب الدبلومات الفنية (2)

وتفقد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعمال سير الامتحانات بمنطقتى العجوزة وإمبابة فى محافظة الجيزة، وزار لجنة مدرسة طلعت حرب الثانوية الصناعية بنين، ولجنة مدرسة طلعت حرب الابتدائية المشتركة.
امتحان طلاب الدبلومات الفنية (4)

وشدد وزير التعليم على رؤساء اللجان بضرورة توفير كافة سبل الراحة داخل اللجان، حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات بكل تركيز، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة.
امتحان طلاب الدبلومات الفنية (1)

وتأكد الوزير من أن جميع الأسئلة واضحة لجميع الطلاب ولا يوجد بها أى غموض، وكذلك الوقوف على تجهيز اللجان من حيث التنظيم وتوفير الملاحظين، مشدداً على تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية.
امتحان طلاب الدبلومات الفنية (3)

ووجه "الهلالى" بضرورة اتباع الإجراءات التى حددتها الوزارة لضمان انضباط العملية الامتحانية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية فى حالات الغش، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، وقرر الوزير استبعاد اثنين من الملاحظين من أعمال الامتحانات وإحالتهما للتحقيق لتقاعسهما فى ملاحظة الطلاب بإحدى اللجان خلال فترة انعقاد الامتحان.
امتحان طلاب الدبلومات الفنية (5)

من جانبها قررت إدارة المدرسة الفنية بالحديد والصلب بمنطقة التبين بحلوان بمحافظة القاهرة حرمان 28 طالباً فى السنة الخامسة من دخول الامتحان، لتجاوزهم نسبة الغياب المقررة قانوناً، وعدم حضور 75% من التدريبات الفنية والعملية خلال العام الدراسى.

من جهته قال محمد عطيوى، أحد أولياء الأمور، إن الطلاب لم يتمكنوا من دخول الامتحان العملى أيضاً خلال الأسبوع الماضى، بعد قرار المدرسة بفصلهم عقب تجاوزهم نسبة الغياب المقررة، موضحاً أن الفصل تم دون توجيه إنذارات إلى الطلاب، طبقاً لما نص عليه القانون ولم يتم استدعاء ولى الأمر، مشيراً إلى أن الطلاب فوجئوا بعدم تسلمهم أرقام الجلوس.

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (6)

وطالب ولى الأمر وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، بالتدخل لحل مشكلة الطلاب حرصا على مستقبلهم لكونهم فى آخر سنة.
امتحان طلاب الدبلومات الفنية (7)

وفى سياق متصل، أكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن القانون يشترط حضور الطالب نظام الـ" 5 سنوات 75% على الأقل من التدريبات الفنية والعملية خلال العام الدراسى، قائلا، هذا قانون لا يمكن مخالفته، مشيراً إلى أن المدرسة هى التى تحدد نسبة حضور الطالب خلال العام الدراسى، موضحاً أنه تفقد عدداً من لجان السير اليوم فى المنوفية والقليوبية.

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (8)

من جانبه أكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم الانتهاء من تشكيل غرفة عمليات متابعة الثانوية العامة خلال الأسبوع الجارى، والإعلان عنها وعرضها على الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإصدار قرار وزارى بها، موضحاً أن الوزير سيلتقى غدا، الأحد، رؤساء اللجان والمراقبين الأوئل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة للشد من أزرهم وتحفيزهم على ضبط منظومة الامتحانات وتطبيق قرار رئيس الجمهورية الخاص بالإخلاء بمنظومة الامتحانات.


امتحان طلاب الدبلومات الفنية (9)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (10)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (11)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (12)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (13)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (14)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (15)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (16)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (17)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (18)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (19)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (20)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (21)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (22)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (23)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (24)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (25)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (26)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (27)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (28)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (29)

امتحان طلاب الدبلومات الفنية (30)




موضوعات متعلقة..


- حرمان28 طالبا بالدبلوم من دخول الامتحان بلجنة فى حلوان لتجاوزهم نسبة الغياب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة