"التمويل الدولية" توقع اتفاقًا مع سوسيتيه جنرال لبنان لتعزيز التجارة بالبلاد

الأحد، 29 مايو 2016 11:12 م
"التمويل الدولية" توقع اتفاقًا مع سوسيتيه جنرال لبنان لتعزيز التجارة بالبلاد مؤسسة التمويل الدولية- أرشيفية
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى، اليوم الأحد، اتفاقًا لتمويل التجارة مع بنك سوسيتيه جنرال لبنان، أحد البنوك الرائدة فى لبنان، من أجل تعزيز التجارة بين الدول ومساعدة الشركات المحلية على دخول الأسواق العالمية.

ووفقًا للاتفاق، سينضم بنك سوسيتيه جنرال لبنان إلى برنامج تمويل التجارة العالمية التابع لمؤسسة التمويل الدولية والذى يدعم جهود البنوك لتقديم تمويل تجارى في الأسواق التى تصعب فيها عمليات التجارة.

وقالت المؤسسة الدولية، فى بيان لها، إن الضمانات التى تقدمها ستعمل الضمانات على مساعدة عملاء البنك في استيراد السلع المهمة إلى السوق المحلى، بما فى ذلك المواد الخام والمنتجات الدوائية والأسمدة وقطع الغيار، ويزود البرنامج البنوك العالمية والإقليمية بضمانات تغطى مخاطر عدم السداد مقابل خطابات ائتمان ومعاملات تجارية أخرى.

وقال جورج صغبينى، نائب المدير العام لبنك سوسيتيه جنرال لبنان إن التسهيلات المقدمة من مؤسسة التمويل الدولية ستدعم إستراتيجية النمو الخاصة بالبنك وستساعدنا على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية لعملائنا المعنيين بالتجارة وذلك للمساعدة على تعزيز التجارة الإقليمية ودعم الاقتصاد.

وقال أنطون صحناوى، رئيس مجلس إدارة البنك والرئيس التنفيذى له، فى معرض تعلقه على الاتفاق: "نعتقد أن اتفاق مؤسسة التمويل الدولية سيؤدى إلى تحقيق مكاسب على مستويات متعددة، فهو يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومن ثم دعم القطاع الخاص والاقتصاد الوطنى وفى الوقت ذاته تعزيز ترويج الريادة اللبنانية فى مجال المشاريع خارج البلاد".

ولا تزال لبنان تقع تحت وطأة الأحداث الدائرة فى البلدان المجاورة مع وصول عدد اللاجئين الذين تستضيفهم إلى حوالى 1.5 مليون شخص، ويؤدى الوضع المحلى والإقليمى الذى يفرض تحديات إلى إعاقة الاستثمار والاستهلاك وإضعاف التجارة.

من جانبه، قال توماس جاكويس، المسئول الإقليمى الأول لمؤسسة التمويل الدولية في لبنان: "في مثل هذه الأوقات العصيبة، يمكن لتمويل التجارة أن يضطلع بدور مهم فى تيسير التجارة عبر الحدود وتعزيز النمو الاقتصادى في لبنان ومساعدة الشركات الصغيرة على النمو وتوسيع أعمالها عن طريق الوصول إلى الأسواق العالمية.

ورصدت مؤسسة التمويل الدولية منذ إنشاء برنامج تمويل التجارة العالمية 6.6 مليار دولار أمريكى لتعزيز التجارة عبر الحدود فى ربوع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خُصص منها 2.7 مليار دولار أمريكى للبنان.


موضوعات متعلقة:


- مؤسسة التمويل الدولية تمنح بنك الكويت الوطنى قرضا بقيمة 50 مليون دولار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة