أزمة "قناة" الأهلي تشتعل.. إيقاف برامج الهواء خوفا من صراع "مسلسلات" رمضان.. طاهر يرفض انسحاب المجلس بسبب قيمة النادى الأدبية.. إدارة القناة طلبت "تسويد" الشاشة والتحكيم يرفض لحين حسم قضية 5 يونيو

الإثنين، 30 مايو 2016 02:51 م
أزمة "قناة" الأهلي تشتعل.. إيقاف برامج الهواء خوفا من صراع "مسلسلات" رمضان.. طاهر يرفض انسحاب المجلس بسبب قيمة النادى الأدبية.. إدارة القناة طلبت "تسويد" الشاشة والتحكيم يرفض لحين حسم قضية 5 يونيو محمود طاهر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتد الحديث طوال الساعات الماضية حول مصير قناة النادى الأهلي، التى يبدو أنها تعيش أسوأ أيامها، وباتت تواجه المصير الغامض بعد فشلها فى تحقيق أهدافها الإعلامية والإعلانية، وما زاد من الأمور سوءاً توتر علاقة إدارة القناة بمجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود طاهر.

الساعات الماضية كانت قد شهدت تناثر أنباء حول إيقاف برامج قناة النادى الأهلى، تمهيداً لإغلاقها، قبل أن يؤكد شريف علوبة منسق القناة الأهلى إيقاف جميع برامج الهواء خلال شهر رمضان، فى ظل رؤية الإدارة بصعوبة منافسة المسلسلات فى باقى الفضائيات فى شهر رمضان المعظم، موضحاً أن هناك دراسة ستعد بعد انتهاء رمضان سيتم بناء عليها إعادة بث برامج الهواء من عدمه، وستكون هذه الدراسة قائمة على عودة الجماهير من عدمه وبعض العوامل الأخرى.


طاهر يتحدث عن "قيمة" الأهلى الأدبية فى القناة


قال المهندس محمود طاهر رئيس الأهلى، إن قناة النادى مُستمرة فى أداء دورها الإعلامى وليس صحيحاً إنه تم إغلاقها، مؤكداً أن كل ما تردد فى هذا الشأن عار تماما من الصحة، وأنه لن يسمح بالمساس بالقناة، لأن الأمر بات يخص النادى وقيمته الأدبية، وأن مجلس الإدارة يبذل قصارى جهده خلال المرحلة الحالية لتطوير القناة وإعادة بريقها بمحتوى يليق بالأهلى ومكانته التاريخية.

وعن الخلاف الدائر مع الشركة القائمة على إدارة القناة، قال محمود طاهر إن النادى منح شركة الأهلى للإنتاج الإعلامى حقوق تغطية كل الأنشطة، وهى بدورها تعاقدت عليها مع شركة مسك التى تدير القناة وهى المسئولة عن المحتوى الإعلامى الذى تبثه القناة حاليا.

وأضاف أن شركة الإدارة كان لديها كل الفرص طوال الفترة الماضية لتطوير القناة وتحسين محتواها بما تملكه من صلاحيات فنية مُطلقة، فى ظل تعاون كامل من النادى وقطاعاته المختلفة.


رئيس النادى يتحدث عن الخلاف المالى بشأن القناة


وأشار رئيس النادى إلى أن الخلاف المالى بين شركة الأهلى للإنتاج الإعلامى مع الشركة القائمة على إدارة القناة، نشب بعدما توقفت الأخيرة عن سداد المستحقات المالية للنادى والمنصوص عليها فى التعاقد، بل وبادرت شركة الإدارة بإقامة دعاوى قضائية تحكيمية ضد وكيلها الإعلانى وشركة الأهلى للإنتاج الإعلامى وتحدد يوم 5 يونيو للحكم وحسم هذا النزاع، الذى كان له الدور الأكبر فى تراجع القناة، وقال محمود طاهر إن مجلس الإدارة يعطى ملف القناة أهمية خاصة ويقدر ارتباط الجماهير بها والتواصل معها، لكن لابد أيضا أن يكون هذا من خلال الالتزام باللوائح والقوانين.

طلب "التسويد" مرفوض


بعيداً عن تصريحات محمود طاهر، قال حلمى عبد الرازق المستشار القانونى للأهلي، إن الشركة التى تدير القناة الأهلى ترغب فى "تسويد" شاشة القناة، لحين الحسم فى القضية المنظورة، إلا أن التحكيم رفض هذا المطلب وطالب الشركة بالاستمرار فى البث لحين الفصل فى النزاع القانونى.



أخبار متعلقة:


منسق قناة الأهلى: وقف البرامج فى شهر رمضان والجماهير تحدد عودتها

شوبير عن "قناة الاهلى": رفضت رئاستها.." الله يرحمها"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة