فى سن الـ40 ..استعيدى شكل جسمك "المنحوت" .. بخطوات بسيطة

الثلاثاء، 31 مايو 2016 01:00 م
فى سن الـ40 ..استعيدى شكل جسمك "المنحوت" .. بخطوات بسيطة استعيدى شكل جسمك
كتبت: رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتغير اجسامنا بنسبة كبيرة مع تقدم العمر فتقل الطاقة و نسبة حرق الدهون ونسبة الحرق ببلوغ سن الـ40، لكن عليكى ألا تستسلمى لهذه الخطوات التى قد تحولك لشخص أنت ترفضينه فمن المعروف أن بعد سن الأربعين ظهور "السيلوليت" وتكون استعادة الرشاقة أمر شاق للغاية، فهناك عدد من الطرق التى ستحقق الكثير من النتائج لتستعيدى لياقتك وتضعك فى مقدمة قائمة "صاحبات أفضل جسد".

فإذا كنت تتبعى نظام غذائى فلا تترددى فى التقليل من " الكربوهيدرات " وهى وسيلة فعالة جدا للتخلص من نسبة كبيرة من الدهون، فأظهرت عدد كبير من الدراسات على عينات عشوائية أن الوجبات الغذائية منخفضة " الكربوهيدرات " تؤدى إلى مزيد من فقدان الوزن 2-3 مرات من الوجبات الغذائية قليلة الدهون.

وركزى على تناول الأطعمة الغنية فى الألياف وهى المناسبة تماما لتمام عملية الهضم بشكل جيد وتناول الكثير من الالياف يساعد على فقدان الوزن.

بينما أظهرت عدد من الدراسات الحديثة أن ممارسة الرياضة والنشاط البدنى يمكن أن تساعدك على استعادة قوتك ونشاطك بشكل جزئى، والوصول لمرحلة المرونة والقدرة على التحمل، فممارسة تمارين القوة مرتين فى الاسبوع وخاصة لعضلات الساق والظهر والذراعين لمدة 15 دقيقة سيحدث معك فرق كبير.

وعن تدريبات الايروبكس و الـ cardio فهى تزيد نسبة و معدل حرق السعرات الحرارية، فمن الأفضل أن تمارسيها 4 مرات اسبوعيا لمدة 30 دقيقة للمرة.


موضوعات متعلقة..


اتجننى يوم فرحك.. بالصور البنفسجى والفوشيا أحدث ألوان شعر العرايس

بالصور.. أفكار أزياء سهرة هندية لو لبستيها محدش هيضحك عليكى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة