قضايا النواب فى دوائرهم خلال شهر رمضان.. طلبات إحاطة لحل أزمات الصرف الصحى والإهمال بالمستشفيات وارتفاع الأسعار..نواب يطالبون الحكومة بسرعة التدخل لحل أزمتى انقطاع المياه المتكرر وتحسين الخدمة الصحية

الجمعة، 17 يونيو 2016 06:37 ص
قضايا النواب فى دوائرهم خلال شهر رمضان..  طلبات إحاطة لحل أزمات الصرف الصحى والإهمال بالمستشفيات وارتفاع الأسعار..نواب يطالبون الحكومة بسرعة التدخل لحل أزمتى انقطاع المياه المتكرر وتحسين الخدمة الصحية مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عدد من القضايا، تشغل أعضاء مجلس النواب فى دوائرهم خلال شهر رمضان، ما دفعهم لتقديم طلبات إحاطة بشأنها لمطالبة الحكومة بسرعة حلها، كان فى مقدمتها أزمات الصرف الصحى وانقطاع المياه.

فى البداية طالب المهندس محمد فرج عامر ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، من الحكومة إيجاد حلول عاجلة للازمة التى يعيشها اهالى مساكن الحرمين شرق الاسكندرية، مشيرا إلى أن أهالى المنطقة تعرضوا لمعاناة كبيرة منذ شهر إبريل الماضى عقب حدوث كسر فى ماسورة الصرف الرئيسية بشارع الثلاثين مما أدى إلى تراكم مياه الصرف الصحى فى شوارع المنطقة وأمام منازل المواطنين.

ودعا عامر، فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق، لاتخاذ الخطوات والاجراءات اللازمة لإنهاء الأزمة فى أسرع وقت، خاصة ونحن حاليا فى شهر رمضان المعظم وهناك روائح كريهة إضافة الى انتشار الحشرات فى المنطقة بسبب تراكم مياه الصرف الصحى.

من جانبه، أوضح عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، أن أبرز القضايا التى تشغله خلال هذا الشهر فى الدائرة الانتخابية التى يتواجد بها هو تفاقم أزمة الصرف التى استمرت لعدة شهور دون حلول عاجلة من قبل الجهات المسئولة.

وأضاف عضو المجلس ، لـ"اليوم السابع" أنه سيتقدم خلال الجلسات المقبلة بطلب إحاطة إلى البرلمان لمطالبة الحكومة بسرعة التدخل وحل تلك الازمة التى يعانى منها أهالى المحافظة خلال الفترة الأخيرة.

أما محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، فقال :" انقطاع المياه بشكل دورى وارتفاع الأسعار هى أبرز القضايا التى تشغل اهتمامى فى الوقت الحالى خلال شهر رمضان"، مطالبا بسرعة التعامل معها.

وأضاف أنه يتواصل مع أهل دائرته لبحث حل لتلك الازمات، خاصة أن المحافظة تعرضت خلال الايام الماضية لانقطاع المياه .

كان النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة المرج، تقدم بطلب إحاطة عاجل موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بشأن عدم وجود خدمة صحية بدائرة المرج فى الوقت التى يحرص فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير عيشة كريمة وخدمات فعلية للمواطن، إلا أن وزارة الصحة غائبة عن الرقابة الصحية على المستشفيات والمراكز الطبية وليس لها أى دور طبى، الأمر الذى أدى إلى كثرة انتشار الأمراض وإلحاق أضرار بالمواطنين قد تصل إلى حد الوفاة.

وأشار إلى أن دائرة المرج تعد من أكبر دوائر محافظة القاهرة من حيث المساحة والتعداد السكانى ولا يوجد بها أية خدمات صحية وأهالى الدائرة يعانون أشد المعاناة من سوء رقابة وزارة الصحة على المستشفيات.

وأكد أن مستشفى اليوم الواحد بالمرج تعانى الإهمال الطبى والفساد المالى والإدارى الذى استشرى بالمستشفى لدرجة أن بها مبنى مكون من عدة طوابق وهو مجهز وكامل التشطيب منذ أكثر من خمس سنوات إلا أنه حتى الآن لم يفتتح، وبسؤال المسئولين تبين أنه تم بناؤه بدون ترخيص، فى حين أنه تم مخاطبة رئيس حى المرج ومحافظ القاهرة ووزير الصحة بالتدخل لحل الموضوع دون جدوى.



موضوعات متعلقة..


بعد اقترابها من المليار.. تعرف بالأرقام على تفاصيل موازنة البرلمان..442 مليونا مكافآت وبدلات الأعضاء.. ومليون و436 ألف جنيه"مياه ونور"..و11 مليونا ايجار جراج التحرير.. و1.43مليون جنيه للأدوات الكتابية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة