محافظ أسوان يجتمع مع وفد منظمة "أم حبيبة" التابعة لمؤسسة أغاخان

الأحد، 19 يونيو 2016 05:44 م
محافظ أسوان يجتمع مع وفد منظمة "أم حبيبة" التابعة لمؤسسة أغاخان  جانب من الاجتماع
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، إجتماع مع وفد مؤسسة أم حبيبة التابعة لمؤسسة أغاخان الدولية للتنمية، برئاسة مالك كوتاديا المدير التنفيذى للمؤسسة وبحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة ورئيس مدينة أسوان.

وخلال الإجتماع أشاد اللواء مجدى حجازى بالدور الفعال الذى تقوم به المؤسسة داخل المحافظة على مدار العقود الماضية من خلال تبنيها للعديد من البرامج التنموية والخدمية بمختلف القطاعات على مستوى جميع مدن ومراكز المحافظة والتى كان لها الأثر الكبير فى الإرتقاء بالمستوى المعيشى والخدمى بمختلف المناطق والقرى التى عملت بها والتى وصلت حتى الآن إلى 25 قرية .

وطالب محافظ أسوان، بضرورة العمل على مضاعفة حجم الإستثمارات التى تضخها المؤسسة داخل المحافظة للتنمية فى العديد من القطاعات الخدمية لإستكمال جهودها بما فى صالح المواطن البسيط، بجانب دراسة تبنى فكرة تخصيص الجانب الأكبر من حجم تلك الإستثمارات للتركيز على تنمية منطقة محددة من المناطق الفقيرة والأكثر إحتياجاً لتحسين المعيشة بها ورفع جودة الخدمات ثم الإنتقال إلى منطقة أخرى مما يساهم فى تطوير وتنمية جميع المناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً على مستوى المحافظة.

و طالب مجدى حجازى من مسئولى المؤسسة بضرورة دراسة المساهمة فى دعم وأنشاء فصلين للتمريض للذكور من أجل المساهمة فى توفير الكوادر البشرية المؤهلة فى هذه المجال وسد الإحتياجات فى هذه المهنة الحيوية والإنسانية بالتنسيق مع الجهات المعنية تواكباً مع نجاح جهود المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة فى سد عجز الأطباء بالوحدات الصحية.

موجهاً بتشكيل لجنة فنية تضم ممثلين عن المؤسسة والمحافظة وأملاك الدولة الخاصة وتضم ممثلين عن المزراعين لمناقشة مشكلة حيازة الأراضى وغيرها من المشكلات التى تعوق تنفيذ مشروع المرسى النهرى بالبر الغربى من أجل البدء فى تنفيذه فى أقرب وقت.

وكما شهد الإجتماع إستعراض مالك كوتادياالمدير التنفيذى لمؤسسة أم حبيبة لمختلف أنشطة المؤسسة داخل المحافظة خلال 6 أشهر الماضية.

و أكد المدير التنفيذى لمؤسسة أم حبيبة على أن أسوان تحظى بنصيب الأسد من مختلف أنشطة والمشروعات المختلفة التى تدعمها مؤسسة حبيبة وشبكة أغاخان، مشيراً إلى أن حجم الإستثمارات التى ضختها المؤسسة خلال العشر سنوات الماضية لدعم برامج التنمية بالمحافظة وصلت إلى 10 مليون دولار حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك المشروعات حتى الآن إلى 65 ألف مستفيد منهم 6 ألاف مزارع تم دعمهم فنياً ومالياً مما ساهم فى رفع نسبة الدخل لديهم إلى 20%.

وأوضح مالك كوتاديا بأن المؤسسة قامت خلال نفس الفترة بتنظيم دورات تدريبة لأكثر من 2000 شاب من الجنسين لتدريبهم على بعض الأعمال الحرفية لمساعدتهم وتأهيلهم لسوق العمل وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم، كما تم تدريب أكثر من 2500 ممرضة بالتعاون مع كلية التمريض وجامعة أسوان.

وأكد المدير التنفيذى لمؤسسة أم حبيبة على أنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان خلال إجتماعاته المستمرة مع مسئولى المؤسسة فقد تم تخصيص 3 مليون جنية لدعم مستشفيات دراو وغرب أسوان والمستشفى الجامعى من خلال تذويدهم بمختلف الأجهرة الطبية الحديثة للإرتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن الأسوانى.



موضوعات متعلقة..


محافظ أسوان يقرر استئناف العمل بمؤسسة معونة الشتاء اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة