محافظ أسوان: بدء تطبيق إجراءات تصويب الصرف وزيادة الموارد المالية للمحافظة

الأربعاء، 22 يونيو 2016 03:23 م
محافظ أسوان: بدء تطبيق إجراءات تصويب الصرف وزيادة الموارد المالية للمحافظة اللواء مجدى حجازى - محافظ أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، البدء فى تطبيق حزمة من الإجراءات والقرارات لتصويب الصرف وزيادة الموارد المالية للمحافظة.

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقده المحافظ لدخول هذه الإجراءات حيز التنفيذ طبقاً للاختصاصات والمسئوليات الملقاة على عاتق الإدارات المختلفة، بحضور السكرتير العام المساعد ومساعد المحافظ للمشروعات ومديرى المالية والشئون القانونية والتخطيط والمتابعة وشئون العاملين.

وأكد اللواء مجدى حجازى أن مرحلة الـ6 أشهر الماضية شهدت اتخاذ العديد من القرارات والإجراءات أسهمت بشكل مباشر فى تحقيق الاستقرار الوظيفى والمعيشى لجميع العاملين فى المحليات والمديريات الخدمية.

ولكن حان الوقت للبدء فى تصويب منظومة المصروفات لزيادة الموارد ولتحقيق الشفافية والعدالة الاجتماعية بين جميع العاملين ليصبح مستوى الأداء وعدد ساعات العمل والمردود منه هو الفيصل فى صرف الحوافز والمكافآت.

ولفت محافظ أسوان إلى أنه من أهم هذه الإجراءات هى العمل على زيادة المتحصلات والدخل مقابل صرف مكافآت مجزية للمحصلين الفعليين والذين يعملون ميدانياً من خلال حصولهم على نسبة من الزيادة الشهرية المالية للتحصيل عن الفترة التى سبقتها، كما أنه من ضمن إجراءات ترشيد الإنفاق هو عدم صرف أى مبالغ مطلقاً إلا بتصديق من المحافظ شخصياً وكتابياً، وذلك بعد عرض المسئول المختص وأخذ رأى الشئون المالية والمراقب المالى للمديرية المالية ثم السكرتير العام أو القائم بعمله باستثناء الموضوعات المحدد لها قواعد ثابتة والتى حصلت على تصديق مسبق من المحافظ لفترة 6 أشهر.

وكشف مجدى حجازى أنه سيتم أيضاً ترشيد صرف حوافز الجهود غير العادية والمكافآت للعاملين فى المحليات وخاصة فى أوقات العمل الغير رسمية من خلال ضبط ومراجعة دفاتر وسجلات الحضور والإنصراف يومياً، بجانب أيام الجمع والسبت والعطلات الرسمية من أجل رفع مستوى الأداء وتحقيق المساواة بين الجميع، كما أنه سيتم ترشيد وضبط آليه صرف المكافآت المنصرفة من الصناديق أو المشروعات الإنتاجية سواء لأعضاء مجلس الإدارة أو المسئولين عنها أو العاملين فيها على أن يتم عرض دراسة عن كيفية تحقيق ذلك على المحافظ خلال الأسبوع القادم .

وأكد مجدى حجازى على ضرورة إعداد دراسة مالية خلال أسبوع تتعلق بجميع أوجه الصرف التى تمت خلال الـ 6 أشهر الماضية ومقارنتها عن الفترة السابقة لها من العام الماضى بهدف الخروج بمقترحات لأساليب وطرق جديدة يمكن تطبيقها لخفض المصروفات بجانب مراجعة ما تدفعه المحافظة من رسوم لاستهلاك المرافق العامة مثل الكهرباء والاتصالات ومياه الشرب وغيرها، ووجه حجازى بعقد اجتماع شهرى لمتابعة الموازنة من إيرادات ومصروفات ومقارنتها بالشهر السابق وأيضاً نفس الفترة من العام السابق للوصول إلى نفس الهدف وهو زيادة الدخل وخفض المنصرف .

وطالب محافظ أسوان بضرورة تفعيل لجنة تنمية الموارد برئاسة مساعد المحافظ للمشروعات والتى تم تشكيلها منذ 4 أشهر حيث سيتم عقد اجتماع فى نهاية يوليو القادم ليطرح أعضاء اللجنة مقترحاتهم حول تطوير المشروعات وكيفية العمل على زيادة دخلها والإقلال بالمصروفات وخاصة فى بند المكافآت، على أن يتم بالتوازى إعداد دراسة لتحديد أوجه الصرف التى تصرف من الموازنة العامة للدولة دون المساس بالصناديق من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية والمالية المطلوبة فى هذا الاتجاه .

وكشف محافظ أسوان عن أنه سيتم إصدار تعليمات للعاملين فى الموازنة والماليات بالوحدات المحلية لتطبيق إجراءات ترشيد الإنفاق ضمن آلية التعامل ومنظومة العمل المتكاملة مع ديوان عام المحافظة، موجهاً مدير عام الشئون القانونية بدخول كافة الموضوعات والقرارات التى تم اتخاذها خلال الفترة الماضية حيز التنفيذ والمتعلقة بالمنظومة الجديدة للإعلانات أو فرض رسوم على رفع تراكمات مخلفات المبانى أو غيرها.


موضوعات متعلقة:



محافظ أسوان يقرر استئناف العمل بمؤسسة معونة الشتاء اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة