حرب المياه بالدقهلية.. أهالى قرية المرساه بدكرنس يعتدون على قوات الأمن ويحتجزون ملازم أول إحتجاجا على توصيل خط مياه لقرية مجاورة من شبكة قريتهم.. والداخلية تلقى القبض على 20 شخصا

الخميس، 30 يونيو 2016 04:08 ص
حرب المياه بالدقهلية.. أهالى قرية المرساه بدكرنس يعتدون على قوات الأمن ويحتجزون ملازم أول إحتجاجا على توصيل خط مياه لقرية مجاورة من شبكة قريتهم.. والداخلية تلقى القبض على 20 شخصا الأهالي اثناء الإشتباكات
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت اشتباكات عنيفة بين أهالى قرية المرساة بمركز دكرنس فى الدقهلية، وقوات الأمن لرفض الأهالى تمكين قوات الشرطة وشركة المياه من توصيل المياه لعزبة عاصم، بعد تقديم شكوى لمحافظ الدقهلية وتنظيم مظاهرة أمام ديوان عام المحافظة لانقطاع المياه من القرية منذ فترة كبيرة. وأثناء تأمين عمل شركة مياه الشرب والصرف الصحى من توصيل المياه وتركيب خط لدعم الخط القديم، رفض أهالى قرية المرساة وقاموا بإلقاء الحجارة على قوات الأمن ورئيس مجلس مدينة دكرنس ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالدقهلية.

واضطرت قوات الأمن إلى إلقاء قنابل مسيلة للدموع على الأهالى للسيطرة على الأوضاع بعد إصابة عدد من أفراد الأمن ورئيس مجلس المدينة، وحدوث حالة من الهرج والمرج فى المنطقة، وسادت حالة من الكر والفر.

وحطم أهالى قرية المرساة التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية زجاج سيارة المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالدقهلية، واللودر الخاص بالشركة، أثناء الاشتباكات بين الأهالى وقوات الأمن وعمال الشركة أثناء تركيب خط مياه الإضافى لعزبة عاصم المجاورة لقريتهم.

وأصيب أثناء الإشتباكات، عدد من أهالى القرية، كما أصيب رئيس مجلس المدينة، واختطف الأهالى المشتبكين مع قوات الأمن ملازم أول من قوة مديرية أمن الدقهلية، أثناء الإشتباكات.

وتمكنت قوات الأمن، من تحرير الملازم أول الذى تم احتجازة من قبل أهالى قرية المرساة، وتم القبض على 5 يشتبه فى قياهم باحتجازة، لتصل حصيلة المقبوض عليهم إلى 20 مواطنا، يعتقد أن عمدة القرية من بينهم خلال الإشتباكات والتى انتهت منذ قليل.

وكان أهالى قرية ميت عاصم، قد تظاهر عدد منهم اليوم، أمام مبنى ديوان محافظة الدقهلية، والتقوا محافظ الدقهلية، والذى وعدهم بحل الازمة، وانتقل رئيس مركز دكرنس، ورئيس شركة مياه الشرب، لتوصيل المياه عبر شبكة قرية المرساة المجاورة لها، واعترض أهالى قرية المرساة على ذلك، واعتدوا على المعدات، وحضرت قوات الأمن فاشتبك أهالى القرية معهم.


بالفيديو..أهالى قرية بالدقهلية يعتدون على ضابط... by youm7

تجمهر الاهالى لمنع الشركة من تنفيذ خط المياه الجديد (1)
الأهالى اثناء الإشتباكات


تجمهر الاهالى لمنع الشركة من تنفيذ خط المياه الجديد (2)
الأهالى يقطعون شريط السكة الحديد


تجمهر الاهالى لمنع الشركة من تنفيذ خط المياه الجديد (3)
الاهلى يتفاوضون مع الأمن


تجمهر الاهالى لمنع الشركة من تنفيذ خط المياه الجديد (4)
تجمهر الاهالى لمنع الشركة من تنفيذ خط المياه الجديد



أهالى الدقهلية يحطمون سيارة رئيس شركة المياه ويصيبون رئيس مجلس المدينة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة