بالصور..القنصلية الفرنسية بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطنى الفرنسى.. والقنصل: زيارة الرئيس الفرنسى لمصر مرتين دليل على عمق العلاقات..والأزمات وطدت العلاقات.. ومشروعات خدمية بشراكة فرنسية قريباً

الجمعة، 15 يوليو 2016 02:07 ص
بالصور..القنصلية الفرنسية بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطنى الفرنسى.. والقنصل: زيارة الرئيس الفرنسى لمصر مرتين دليل على عمق العلاقات..والأزمات وطدت العلاقات.. ومشروعات خدمية بشراكة فرنسية قريباً كلمة قنصل فرنسا بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت القنصلية الفرنسية بالإسكندرية بالعيد الوطنى الفرنسى ، وحضر الحفل نبيل حجلاوى قنصل عام فرنسا بالإسكندرية والمهندس محمد عبدالظاهر ، محافظ الإسكندرية واللواء أحمد المخزنجى رئيس هيئة الرقابة الإدارية وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية والشخصيات العامة.

أكد نبيل حجلاوى قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، أن زيارة الرئيس هولاند لمصر مرتين، أولا فى افتتاح قناة السويس الجديدة، والمرة الثانية خلال شهر أبريل فى إطار العلاقات المصرية الفرنسية، هى أكبر دليل على علاقات الصداقة القوية بين البلدين.

وأضاف خلال كلمته بحفل العيد الوطنى الفرنسى اليوم، أن أكبر دليل على الصداقة القوية هو مؤازرة العديد من أبناء الشعب المصرى للفرنسيين خلال الحادث الإرهابى الذى مرت به فرنسا، وزيارة وفد من البرلمان الفرنسى للإسكندرية، ما يؤكد على عمق العلاقات بسن البلدين وأطلقوا نداءً للفرنسيين لزيارة مصر تشجيعا للسياحة.

وأشار إلى أنه على المستوى المحلى يوجد مشاريع فى الإسكندرية محل المناقشات لتنفيذها فى الفترة المقبلة فى مجال النقل والترام وترميم المناطق الحضارية والصرف الصحى لخدمة المواطن المصرى، وفى إطار العلاقات المصرية الفرنسية وسينم اعلانها قريباً.

وأوضح أن هناك مشروعا ضخما سيتم خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الترسانة البحرية، ببناء أول سفينة، وهو مشروع مصرى فرنسى.

وأشار إلى أن هناك عدة مشاريع مشتركة ستتم بين البلدين مثل النقل والترام وترميم المناطق الحضارية والصرق الصحى وهى مشاريع مصرية وفرنسية.

وهنأ قنصل عام فرنسا الشعب المصرى وضباط البحرية المصرية والفرنسية والشركة الفرنسية المسئولة عن باء السفت وهى من كبرى الشركات الفرنسية لوصول حاملة الطائرات جمال عبد الناصر، مؤكداً أنها من ضمن نتائج وعمق العلاقات بين البلدين والتعاون فى المجال العسكرى .

ومن جانبه قال المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية، أن العلاقات المصرية كبيرة تمتد لسنوات طويلة ومدى الترابط بين الجانبين ظهرت خلال الفترة الأخيرة من خلال الدعم المقدم من الحكومة المصرية لمصر.

وأشاد محافظ الإسكندرية، فى كلمته أثناء احتفالية القنصلية الفرنسية بمناسبة العيد الوطنى، بدور القنصلية فى التطوير والمشروعات العملاقة التى تدخل فيها فى عدد من المجالات بمحافظة الإسكندرية.

وفى نهاية كلمته هنأ نبيل حجلاوى والجالية الفرنسية بالإسكندرية بالعيد الوطنى الفرنسى وتمنى لهم إقامة طيبة بمحافظة الإسكندرية.



قنصل فرنسا بالإسكندرية (1)
أثناء كلمة قنصل فرنسا بالإسكندرية


قنصل فرنسا بالإسكندرية (2)
كلمة نبيل حجلاوى قنصل فرنسا بالإسكندرية


قنصل فرنسا بالإسكندرية (3)
نبيل حجلاوى قنصل عام فرنسا بالإسكندرية


قنصل فرنسا بالإسكندرية (4)
كلمة محافظ الإسكندرية


قنصل فرنسا بالإسكندرية (5)
أثناء كلمه محافظ الإسكندرية


قنصل فرنسا بالإسكندرية (6)
جانب من الحضور


قنصل فرنسا بالإسكندرية (7)
أثناء السلام الوطنى


قنصل فرنسا بالإسكندرية (8)
جانب من الحضور




موضوعات متعلقة..


قنصل فرنسا بالإسكندرية: زيارة هولاند مرتين لمصر دليل العلاقات الجيدة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة