النواب الحاضرون لبرنامج الرئيس "تأهيل الشباب" يكشفون سبل دعم الدولة لتحقيقه.. استقبال مجموعة منهم تحت القبة لمحاكاة مجلس النواب.. وتفعيل مقترحاتهم لقوانين يناقشها المجلس وطرحها للجان

الأحد، 31 يوليو 2016 10:08 م
النواب الحاضرون لبرنامج الرئيس "تأهيل الشباب" يكشفون سبل دعم الدولة لتحقيقه.. استقبال مجموعة منهم تحت القبة لمحاكاة مجلس النواب.. وتفعيل مقترحاتهم لقوانين يناقشها المجلس وطرحها للجان مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النواب المشاركون فى برنامج رئاسة الجمهورية لتأهيل الشباب، أهمية البرنامج فى إعداد كفاءات سياسية وعلمية قادرة على قيادة الوطن خلال الفترة المقبلة، موضحين أن البرلمان سيسعى لاستقبال مجموعة من هؤلاء الشباب خلال الجلسات المقبلة لبحث مدى إمكانية تفعيل مقترحاتهم كمشاريع قوانين فى البرلمان، بالإضافة إلى محاولة محاكاة مجلس النواب مثلما قاموا بمحاكاة الحكومة.

وأكدت النائبة هيام حلاوة، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، أن البرنامج فكرته هائلة جدًا، وقائم على الشباب، كما أن فكرته بسيطة تعتمد على موقع إلكترونى يهدف إلى بناء الشباب وكفاءات شبابية من الناحية السياسية والاجتماعية والإدارية، موضحة أن البرنامج يشمل 500 شاب بعد أن تم اختبارهم شفويًا وتحريريًا.

وأضافت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ما تم عرضه اليوم من أفكار ومقترحات من الشباب، قادر على النهوض بالوطن، موضحة أن البرلمان قرر تفعيل مقترحات الشباب عبر استلام أفكارهم ومقترحاتهم ومحاولة تفعيلها لمشروعات قوانين يناقشها البرلمان من أجل تفعيل هذه الأطروحات خلال الفترة المقبلة.

وفى السياق ذاته أكدت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، وأحد النواب الحاضرين لبرنامج تأهيل الشباب، أن البرنامج سيكون له دور كبير فى تأهيل الشباب الكفاءات للعمل السياسى والخدمى خلال الفترة المقبلة، خاصة أن البرنامج يعد نموذج محاكاة للوزراء والحكومة، وهو ما سيمثل إضافة كبيرة للمجتمع المصرى.

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن البرلمان سيستقبل مجموعة هؤلاء الشباب بالبرنامج التأهيلى، لعمل محاكاة لمجلس النواب، وطرح القضايا والأزمات تحت القبة، ومناقشة مقترحات هؤلاء الشباب، كى يعيشوا التجربة، موضحة أن البرلمان المصرى سيتواصل مع هؤلاء الشباب لتنمية قدراتهم التشريعية لإعداد شباب قادرة على القيادة.

وأوضحت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، أن كل المقترحات والتصورات التى طرحها الشباب خلال البرنامج التأهيلى للشباب، يمكن تفعيلها عبر قوانين ومشروعات يطرحها البرلمان خلال الدورات البرلمانية المقبلة.

من جانبها قالت النائبة ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب، وأحد المشاركين فى البرنامج التأهيلى للشباب، إن الدولة كانت حريصة على اطلاع النواب على تفاصيل البرنامج التأهيلى للشباب، ومعرفة تفاصيل البرنامج وكيفية تطبيقه، وهو ما سيمثل خطوة مهمة لاحتواء الشباب المصرى.

وأكدت النائبة ثريا الشيخ، لـ"اليوم السابع" أن البرلمان سيتواصل مع هؤلاء الشباب للاطلاع على مقترحاتهم حول القوانين التى يناقشها البرلمان، وطرحها على اللجان المختصة بالبرلمان، والتعرف على أفكارهم، خاصة أن هؤلاء الشباب هم من سيقدمون الوطن.

وكانت انطلقت صباح اليوم الأحد، أعمال المنتدى الأول لنماذج المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب على القيادة، فيما يمكن أن يطلق عليه نموذج محاكاة للدولة المصرية، بهدف التعرف على رؤية الشباب حول المشكلات التى تواجه مصر واقتراح الحلول المناسبة والواقعية لها.


موضوعات متعلقة..


- شباب البرنامج الرئاسى يناقشون "رؤية مصر 2030".. وزير التخطيط يصفها بـ" حرب" تحتاج تعبئة عامة.. مختار جمعة يطالبهم بالمشاركة فى تجديد الخطاب الدينى.. والطلاب يقدمون للوزراء نماذج محاكاة لحل مشاكلهم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة