"دينية البرلمان" تعظ المصريين فى العيد.. اللجنة تصدر 4 توصيات ليوم مثالى عقب شهر رمضان: أغنوا الفقراء عن السؤال وعليكم بصلة الأرحام.. ولـ"الشباب": التحرش جرم آثم ناهيكم عنه.. وتذكر زوجتك أو أختك أولا

الأربعاء، 06 يوليو 2016 02:00 ص
"دينية البرلمان" تعظ المصريين فى العيد.. اللجنة تصدر 4 توصيات ليوم مثالى عقب شهر رمضان: أغنوا الفقراء عن السؤال وعليكم بصلة الأرحام.. ولـ"الشباب": التحرش جرم آثم ناهيكم عنه.. وتذكر زوجتك أو أختك أولا مجلس النواب - أرشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأت اللجنة الدينية بمجلس النواب، الشعب المصرى بحلول عيد الفطر المبارك، مطالبا إياهم بمجموعة من التوصيات لأول يوم عيد فطر بعد شهر رمضان.

وكانت قد حددت دار الإفتاء قيمة زكاة الفطر لكل مسلم 8 جنيهات، مؤكدة أن صلاة العيد سُنَّةٌ مؤكدة واظب عليها النبى صلى الله عليه وآلـه وسلم، وأمر الرجال والنساء –حتى الحُيَّض منهن- أن يخرجوا لها. ووقتُ صلاة العيد عند الشافعية ما بين طلوع الشمس وزوالها، ودليلهم على أن وقتها يبدأ بطلوع الشمس أنها صلاةٌ ذات سبب فلا تُراعَى فيها الأوقات التى لا تجوز فيها الصلاة، أما عند الجمهور فوقتها يَبتدِئ عند ارتفاع الشمس قدر رمح بحسب رؤية العين المجردة - وهو الوقت الذى تحلُّ فيه النافلة- ويمتدُّ وقتُها إلى ابتداء الزوال.

ولفت أن القيمة التى حددتها دار الافتاء مناسبة لزكاة الفطر، على أن تكون بين 8 – 10 جنيه فأكثر.


رئيس اللجنة: التحرش جرم آثم وتذكر أمك وأختك أولا


قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية، إن عيد الفطر هو يوم فرح وسرور على المواطنين، موجها رسالة للمصريين قائلا "عليكم أن تزوروا وتتسامحوا ولتعطوا الفقير حقه فى هذا اليوم من زكاة الفطر قبل الخروج للعيد لتغنيه عن السؤال وعليكم بصلة الأرحام وزيارة الأقارب".

وشدد العبد أن أول أيام عيد الفطر تمثل الفرحة بأداء ما على المسلم من واجب فى صيام رمضان، موجها حديثه للشباب، قائلا لهم " عليكم ان تستفادوا بما اكتسبتوه فى الشهر الكريم وناهيك عن التحرش فهو جرم آثم فعليكم أن تتذكروا ان لكم أما أو اختا تخشى عليها من ان ينولها ما ينال أى فتاة".

اقتدوا بالرسول فى صلة الأرحام وإطعام لفقراء


وبدوره هنىء عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، الشعب المصرى بحلول عيد الفطر، مطالبا الشباب بالتمسك بتعاليم الدين الإسلامى والبعد عن الأفعال المسيئة له، قائلا "علينا ان نقتدى بالرسول فى صلة الأرحام وإطعام لفقراء".

وتابع قائلا "العيد فرصة للتواصل وعمل الخير واناشد الشباب أن يتعامل مع الفتاة الموجودة فى الشارع كأمه أو زوجته فلتفعل ما ترضاه لهم لأن الإسلام بعث ليتمم مكارم الأخلاق".

"أبو حامد" لـ"الشباب": كونوا عونا لـ"الداخلية" فى منع حالات التحرش
وقال محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن، إن قيمة زكاة الفطر 8 جنيه تأتى على عموم الشعب المصرى، مؤكدا أن لجنة الفتوى لم تبالغ فى القيمة الموضوعة، وفقا للظروف الاقتصادية التى يمر بها الشارع المصرى.

وأضاف أبو حامد أن كل مواطن حسب طاقته المالية فليقم زكاته، مطالبا المصريين بالتعامل بقول الله تعالى "اغنوهم عن السؤال"، موجها اعتذار البرلمان لعدم قدرتة على تحقيق جزء من طموحات الشعب المصرى.

وناشد أبو حامد الشباب بأن يكونوا عونا لـ"الداخلية" فى مواجهة حالات التحرش ،مؤكدا على انه يثق فى تفهم شباب مصر حجم المسئولية التى تقع على عاتقهم فيما يخص صورة مصر عالميا حال وجود حالات تحرش بالعيد.


موضوعات متعلقة..


- دار الإفتاء: صلاة العيد "سنة مؤكدة" والاغتسال قبلها "مستحب".. من فاتته قضاها أربع ركعات.. "الشافعية" يرون أدائها فى المسجد أفضل من الساحات.. ويؤكدون: صلاتها فى جماعة "من السُنة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة