بالفيديو.. حكاية كابيتانو الأهلي من القمة للقاع.. غالى قائد بقرار جمهورى.. صدام يطيح بوائل جمعة.. سحب "الشارة" بعد إلقائها.. الاعتزال الدولى بعد خناقة مدرب الفراعنة.. الاشتباك مع الجماهير نهاية المطاف

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 02:53 م
بالفيديو.. حكاية كابيتانو الأهلي من القمة للقاع.. غالى قائد بقرار جمهورى.. صدام يطيح بوائل جمعة.. سحب "الشارة" بعد إلقائها.. الاعتزال الدولى بعد خناقة مدرب الفراعنة.. الاشتباك مع الجماهير نهاية المطاف حسام غالى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجوم كثيرون لعبوا للنادى الأهلي، ولكن قليلين للغاية ممن وضعتهم جماهير القلعة الحمراء أساطير لا تنسى فى تاريخ هذا النادى العريق، بعد أن قدم البعض منهم دروسا فى التضحية وإنكار الذات وعشق الفانلة الحمراء، وعلى رأسهم حسام غالى أو الكابيتنو كما تلقبه جماهير الأهلي.

 

الكابيتانو يملك لحظات أهلاوية ترفض أن تمر مرور الكرام فى ذاكرة عشاق القلعة الحمراء، بعد أن قدم مواقف بطولية نصبته ملكا للقلوب وكابتن بقرار جمهورى، وفجأة تحول بين يوم وليلة لمعزول أيضا بقرار جمهورى كان صادما للاعب نفسه، الذى لم يتحمل هتافات جماهير الأهلي فى مران الفريق أمس، مطالبين إياه بتعليق الحذاء والاكتفاء بما تحقق ومغادرة المستطيل الأخضر بعد خسارة كأس مصر ودورى أبطال أفريقيا ليدخل فى صدام عنيف مع الجماهير الثائرة كاد يفتك بحياته لتبقى نهاية صادمة لمشوار أسطورى.

 

الكابيتانو الذى تغنت جماهير الأهلي بمواقفه الجميلة فى أكثر من مناسبة، كان أبرزها عندما برهن على عشقه للأهلى حتى لو كلفه الأمر التعرض للإصابة بإنقاذه فريقه من هجمة خطيرة فى مباراة الترجى التونسى.

وقام حسام غالى بإبعاد الكرة برأسه بعد وقوعه على الأرض فى محاولة منه لإبعاد الكرة عن أقدام لاعب الترجى التونسى، وإنقاذ فريقه من هجمة منظمة للفريق التونسى.

وكرر غالى المواقف البطولية عندما قدم لقطة أخلاقية فى مباراة القمة أمام الزمالك، التى انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد الموسم الماضى، عندما حذر زميله مؤمن زكريا من طريقة الاحتفال بهدفه الأول فى مرمى الزمالك.

غالى أراد أن يحمى مؤمن زكريا لاعب الزمالك السابق، من أى تصرفات انفعالية جراء الشحن المكتوم بداخله فبادر بإنقاذه من مغبة تصرف يعصف باستمراره مع الفريق الأحمر فى المباريات التالية.

وكانت دموع "الكابيتانو" حسام غالى، أفضل مثال على الوفاء وحب الأهلى، حيث انفجر باكياً على الهواء عندما سئل عن مستقبله مع القلعة الحمراء بعد أزمة الشارة قائلا "الأهلى لا يقف على أحد".

وكان تعليقه على قرار سحب الشارة منه محترماً للغاية حينما قال "القرار صدر من كبير العائلة المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلي، وتعودنا فى القلعة الحمراء ألا نعلق على قرار كبير العائلة".. وهو التصريح الذى نال استحسان الجماهير واصفة قائد الأهلى بالمحترم ليكافئه زميله عماد متعب بتسليمه كأس السوبر فى الإمارات بعد الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، رافضاً الصعود لمنصة التتويج فى وجود غالى ليسترد الشارة مجدداً.

وبعد هذه المشاهد الأسطورية والبطولات والتضحيات تحول قائد الأهلى لمعزول ومحاصر ومطالب بتعليق حذائه بفضل عدة أزمات كان بطلا لها ونستعرضها فى السطور التالية..

خناقة مع جوزيه والبدرى وجاريدو

بعد عودة حسام غالى من مشواره الاحترافى فى إنجلترا والسعودية بذكريات سيئة سواء رمى القميص فى وجه مدربه مارتن يول فى توتنهام أو اتهامه بتعاطى المنشطات إبان احترافه فى النصر السعودى دخل الكابيتانو فى مشكلة مع مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الأهلاوى حينها، فاستبعده قبل مباراة استاد مالى فى البطولة الأفريقية، لأسباب تأديبية، ثم طالب إدارة الأهلى ببيعه، ورد غالى بأن جوزيه كان يعامله بقسوة، ويريد أن يكسره، وخلال تولى البدرى تدريب الفريق قام اللاعبون بتقديم شكوى له ضد غالى أكدوا خلالها استياءهم من طريقة تعامله معهم، وتكبره مما دفع البدرى للتفكير فى سحب شارة القيادة منه.

 

كما اعترض غالى بطريقة غير لائقة على الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، مدرب الأهلى السابق، نتيجة تغييره فى مباراة الأسيوطى مما كلفه عقوبة مادية قدرها 150 ألف جنيه.

الإطاحة بوائل جمعة

فيما دخل حسام غالى فى أزمة كبيرة مع وائل جمعة مدير الكرة الموسم الماضى، بعدما تم استبعاد اللاعب من رحلة تونس فى مباراة الفريق بالكونفدرالية، بقرار من وائل جمعة وفتحى مبروك بعد دخول اللاعب فى صدام مع الثنائى، لتكون المحصلة فى النهاية إقالة وائل جمعة من منصبه وحرمان اللاعب من السفر.

أزمات بالجملة مع زملائه

ويملك الكابيتانو سجلا حافلا بالأزمات مع زملائه بدأت عندما تلفظ بألفاظ خارجة تجاه زميله بالفريق شريف عبد الفضيل عقب تدخله بقوة معه فى إحدى الكرات.

 

 غالى له أزمات سابقة مع أكثر من لاعب بالأهلي أبرزهم حسين السيد ورامى ربيعة وأحمد فتحى وشريف إكرامى وصالح جمعة بسبب الالتحام القوى معه، أو توجيهاته لهم القاسية مما جعل زملاءه يخشون الاحتكاك بقوة معه فى التدريبات نظرا لعصبيته.

شارة الأهلي على الأرض

فيما شهدت مباراة الأهلي وحرس الحدود، واقعة مؤسفة من حسام غالى قائد الأحمر، الذى على حكم المباراة ورمى شارة الكابتن على الأرض، ليكتب مشهد النهاية فى علاقته بمنصب “الكابيتانو” بعد قرار مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود طاهر، بتجريده من الشارة وتغريمه مالياً فى واقعة أساءت استياء الكثيرين قبل أن تعود إليه الشارة مجدداً.

الاعتزال ضريبة أزمة مدرب الفراعنة

ووصلت أزمات غالى لصفوف منتخب مصر عندما نشب خلاف كبير بينه وبين أسامة نبيه المدرب العام للفراعنة خلال معسكر المنتخب لمباراتى نيجيريا بالشكل الذى دفع جهاز المنتخب لاستبعاده من معسكرات المنتخب تجنبًا لخلافاته وأزماته التى وصلت إلى ذروتها وباتت دافعا قويا للاعب للتفكير فى الاعتزال الدولى.

عماد متعب يرفض رفع كأس السوبر في وجود الكابيتانوا 

 

غالي ينال حظ الاسد من تحية الجماهير بمارة الاهلي وروما 

 

فاصل من مهارات غالي في مسيرته الكروية

 

حسام غالي يمنع مؤمن ذكريا من حركته المعتادة بعد هدفه في الزمالك ومدحت شلبي يشيد به

 

شاهد ماذا قال الشوالي عن حسام غالي 

الاحتفال بعيد ميلاده مع لاعبى النادى

 

شوفلك حد غيرى لمصور قناة النادى الأهلى

 

خناقات حسام غالى

 

تعليقه على وقفة رمضان صبحى على الكرة

 

الخناقة الأخيرة خلال التمرينات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة