وفاة دونالد هندرسون الذى قاد جهود القضاء على مرض الجدرى عن 87 عاما

الإثنين، 22 أغسطس 2016 05:50 ص
وفاة دونالد هندرسون الذى قاد جهود القضاء على مرض الجدرى عن 87 عاما دونالد أيه.هندرسون الذى رأس جهود التطعيم التى قامت بها منظمة الصحة العالمية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون، يوم الأحد، إن دونالد أيه.هندرسون الذى رأس جهود التطعيم التى قامت بها منظمة الصحة العالمية، وقضت على مرض الجدرى عام 1977 ثم أصبح بعد ذلك خبيرا أمريكيا فى مجال الإرهاب البيولوجى، توفى نتيجة مضاعفات أعقبت إصابته بكسر فى الورك عن 87 عاما.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن هندرسون توجه عام 1972 إلى بلجراد فى يوغوسلافيا السابقة للمساعدة فى وقف آخر تفش للجدرى فى أوروبا.

 

وقال مايكل كلاج عميد بلومبيرج سكول للصحة العامة بجامعة جونز هوبكنز إنه بعد حملة القضاء على الجدرى أصبح هندرسون عميد بلومبيرج سكول من عام 1977 حتى عام 1990 ليوسع أبحاثها ويجعلها رائدة فى معالجة فيروس(اتش أى في) المسبب للايدز.

 

وفى 2001 عين رئيس الولايات المتحدة فى ذلك الوقت جورج دبليو.بوش هندرسون رئيسا لمكتب أنشئ حديثا لتنسيق الرد العام على حالات الطوارئ فى مجال الصحة العامة بما فى ذلك سلسلة من هجمات الجمرة الخبيثة التى وقعت فى نهاية ذلك العام، وفى 2002 حصل على أعلى تكريم لمدنى فى الولايات المتحدة عندما تم منحه وسام الحرية الرئاسى، وقال مسؤولون إن هندرسون توفى يوم الجمعة فى دار للعجزة بمنطقة بالتيمور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة