وزير الخارجية يستقبل وفدا من البرلمان الهولندى

الثلاثاء، 10 يناير 2017 09:17 م
وزير الخارجية يستقبل وفدا من البرلمان الهولندى وزير الخارجية المصرى سامح شكرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية سامح شكرى استقبل، مساء اليوم الثلاثاء، وفدا برلمانيا من لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الهولندى.

 

ودار الحوار حول مستجدات الوضع الداخلى فى مصر على صعيد استكمال بناء المؤسسات الديمقراطية خلال العامين الماضيين، فضلا عن الإجراءات الاقتصادية غير المسبوقة التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال الأشهر الأخيرة فى إطار خطة طموحة للتنمية الاقتصادية والمجتمعية.

 

وأكد شكرى خلال اللقاء أن مصر تتبنى سياسة تهدف إلى تسويات سياسية لأزمات المنطقة، حيث تحرص مصر فيما يتعلق بالأزمة الليبية على استعادة الاستقرار وترسيخ المؤسسات للحفاظ على تماسك الدولة.

 

وفيما يتعلق بسوريا، أشار شكرى إلى مرتكزات الموقف المصرى التى تدعم وحدة الدولة السورية، وتجنب استهداف المدنيين، وضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة من أعمال العنف، مشيرا إلى ضرورة تفهم خصوصية الأوضاع فى المنطقة، وعدم فرض رؤى خارجية لا تتسق ورغبة الشعوب.

 

وزير الخارجية سامح شكرى مع أعضاء الوفد البرلمانى الهولندى
وزير الخارجية سامح شكرى مع أعضاء الوفد البرلمانى الهولندى

 

وذكر المتحدث باسم الخارجية أن جهود مصر فى مجال مكافحة الإرهاب قد استحوذت على جانب كبير من النقاش، حيث أكد وزير الخارجية أن دحر الإرهاب يصب فى مصلحة الجميع، وأن مصر تتصدى للدفاع عن المنطقة بأكملها بما فى ذلك الجوار الأوروبى، وهو ما أمّن عليه أعضاء الوفد، الذين أعربوا من جانبهم عن تقديرهم للدور المصرى الإيجابى فى محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة