بالفيديو والصور.. أهالى الدماس بأسوان يستيقظون على غرق منازلهم بمياه الصرف.. انقطاع الكهرباء يتسبب فى توقف ماكينات محطة المعالجة.. ربة منزل: جهاز بنتى ضاع قبل زفافها.. الأهالى: ليست المرة الأولى

الأحد، 15 يناير 2017 03:14 م
بالفيديو والصور.. أهالى الدماس بأسوان يستيقظون على غرق منازلهم بمياه الصرف.. انقطاع الكهرباء يتسبب فى توقف ماكينات محطة المعالجة.. ربة منزل: جهاز بنتى ضاع قبل زفافها.. الأهالى: ليست المرة الأولى أهالى الدماس بأسوان يستيقظون على غرق منازلهم بمياه الصرف
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظ أهالى منطقة بركة الدماس بمدينة أسوان، فجر اليوم، الأحد، على فاجعة غرق عدد من منازلهم بمياه الصرف الصحى، نتيجة توقف ماكينات المعالجة بمحطة الصرف بسبب انقطاع التيار الكهربائى.

 

"اليوم السابع" انتقل إلى موقع الكارثة لنقل أوجاع الأهالى من غرق منازلهم بمياه الصرف الصحى، وتضرر عدد من الأثاثات ومكونات المنازل، مما دفع الأهالى إلى الخروج من المنازل هرباً من مياه الصرف والروائح الكريهة.

 

قالت "نصرة خضر صيام" والدموع تملأ عيناها، "عفش بنتى كله ضاع وفرحها خلاص بنرتب ليه الصيف الجاى"، وأشارت فى الحديث إلى أنها لقيت من العناء كثيراً نتيجة شراء بعض المنقولات الخاصة بزفاف ابنتها، والمقرر عقد قرانها خلال أشهر الصيف المقبل، ثم أعقب ذلك دمار هذه الأثاثات بسبب طفح مياه الصرف الصحى داخل المنزل وغرق البيت بالكامل.

 

وأضاف شقيقها "حمادة"، أنه يقيم بجوار شقيقته الكبرى ولقى من مياه الصرف ما لقيته أخته من تدمير أثاثات المنزل، والذى يعد مواجه لمحطة صرف بركة الدماس، مشيراً إلى أن منزلهما بالإيجار، وبالكاد يوفرون ثمن الإيجار، ويصعب عليهم تحمل نفقات الإصلاح ، نتيجة الظروف المادية القاسية.

 

وأوضح إسلام هشام، من أهالى منطقة بركة الدماس بأسوان، بأن الكارثة وقعت فى حوالى الساعة الخامسة والنصف فجراً عندما سمع الأهالى صوت المياه تتدفق إلى المنازل بغزارة قادمة من محطة الصرف، والتى تتعرض باستمرار للعطل وتوقف ماكينات المعالجة عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء، لافتاً إلى أن شباب المنطقة لجأوا إلى مسئولى الصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى منذ اللحظة الأولى للكارثة، لمحاولة الدفع بأكبر عدد من سيارات الكسح لشفط مياه الصرف، إلا أن الشركة لم تدفع سوى بسيارة واحدة فى البداية ثم أتبعتها بأخرى بعد مرور ساعتين "على حد قوله".

 

وأشار موسى عبد الحكم، من أهالى بركة الدماس بأسوان، ومن المتضررين، إلى أن الواقعة ليست الأولى من نوعها، وسبق أن تكررت منذ أكثر من عام تقريباً فى شهر أغسطس من عام 2015، لافتاً إلى أنه على الرغم من اعتماد المحافظ السابق اللواء مصطفى يسرى لماكينة ديزل لمعالجة قطع الكهرباء بالمحطة، بتكلفة بلغت 800 ألف جنيه تقريباً، إلا أن هذا الديزل الجديد معطل ولم يعالج الأزمة فى كل مرة تشهد فيها قطع الكهرباء.

 

وناشد أهالى المنطقة، المسئولين بالاهتمام بالمحطة وتشغيل ماكينات الديزل التى تم توفيرها لمعالجة أزمة انقطاع الكهرباء بالمنطقة، بجانب تعويض المتضررين عن ضياع أثاثات المنزل وخاصة السيدة التى تدمر جهاز ابنتها العروس.

 

من جانبه، تابع المهندس رفعت السيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى فرع أسوان، أعمال الصيانة لديزل كهرباء المحطة الذى يعمل على تشغيل ماكينات معالجة مياه الصرف الصحى فى حالة حدوث طوارئ فى انقطاع الكهرباء، كما لجأت الشركة لقطع مياه الشرب عن المنطقة لعدم اختلاطها بالصرف الصحى المتسربة فى المنطقة.

 آثار-اندفاع-المياه

آثار اندفاع المياه

 

الأطفال-خارج-منازلهم-بسبب-الصرف
الأطفال خارج منازلهم بسبب الصرف

 

 

أهالى-المنطقة-مستاءون-من-الكارثة
أهالى المنطقة مستاءون من الكارثة

 

 

أهالى-المنطقة-يحاولون-نزح-المياه-عن-المنازل
أهالى المنطقة يحاولون نزح المياه عن المنازل

 

 

أهالى-بركة-الدماس-خارج-منازلهم-بسبب-الصرف-الصحى
أهالى بركة الدماس خارج منازلهم بسبب الصرف الصحى

 

 

جانب-من-الكارثة
جانب من الكارثة

 

 

جانب-من-غرق-المنازل-بالصرف-الصحى
جانب من غرق المنازل بالصرف الصحى

 

 

جانب-من-غرق-المنقطة
جانب من غرق المنطقة

 

 

جانب-من-غرق-منطقة-بركة-الدماس-بالصرف
جانب من غرق منطقة بركة الدماس بالصرف

 

 

حال-أهالى-المنطقة-بالصرف
حال أهالى المنطقة بالصرف

 

 

حال-سيدة-غرق-منزلها
حال سيدة غرق منزلها

 

 

صحفى-اليوم-السابع-يتحدث-مع-أهالى-المنطقة
صحفى اليوم السابع يتحدث مع أهالى المنطقة

 

 

طفل-يلعب-فى-مياه-الصرف
طفل يلعب فى مياه الصرف

 

 

غرق-المنازل-من-الداخل
غرق المنازل من الداخل

 

 

مراتب-نوم-الأهالى
مراتب نوم الأهالى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة