علاج 924 مواطن بعزبة الصفيح خلال 4 قوافل طبية عاجلة بالدقهلية

الإثنين، 09 يناير 2017 02:49 م
علاج 924 مواطن بعزبة الصفيح خلال 4 قوافل طبية عاجلة بالدقهلية قافلة طبية بعزبة الصفيح
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت مديرية الصحة ، بمحافظة الدقهلية  بعمل  4 قوافل طبية، إلى عزبة الصفيح،  وقامت بعلاج ٩٢٤ حالة، وإحالة ٩٦ لمستشفى الرمد والمنصورة الدولي، للعلاج على نفقة الدولة، وصرف العلاج لجميع الحالات.

كما تم سحب ٨ عينات من مياه الشرب من مناطق مختلفة لتحليلها، وقياس نسبة الكلور والعكارةوجاءت جميع نتائج العينات مطابقة للمواصفات.

كما تم تسيير القوافل 4 على مدار أبعة أيام وكانت القافلة الأولى بساحة المسجد الكبير، تكونت من ١٠ عيادات طبية متنقلة شملت تخصصات الباطنة، نساء،  أطفال، جلدية، عظام، جراحة، تنظيم أسرة، ممارس عام، كما تم عمل مستشفى ميداني مكون من العيادات الخارجية، معمل أمراض متوطنة، واستقبال طوارئ، وتطعيمات للحالات المتخلفة عن التطعيم بالإضافة إلى توافر صيدلية بها كافة أنواع الأدوية لجميع الأمراض المزمنة والمعوية والجهاز التنفسي.

وقد اشترك في القافلة  ١٣ طبيب، وأخصائي، وعدد ٣ أطباء أسنان، و١١ صيدلي، و١٤ ممرضة،  و٤ فني معمل، وقد قامت القافلة باجراء الكشف على عدد ٤١٢ أطفال، و١٨٠ باطني وعدد ١٠٥ جلدية، و١٣١ نسا، كما تمت إحالة عدد ٩٦ لم تشف للرمد و المنصورة الدولي.

وأكد حسام الدين إمام، محافظ  الدقهلية، أنه لن يدخر جهدا في توفير كافة الخدمات،  لعزبة الصفيح سابقا، ولمنطقة مدينة النهضة حاليا، وسوف تكون اسم على مسمى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة