زيارة مرتقبة لترامب إلى بريطانيا أوائل 2018

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 03:39 م
زيارة مرتقبة لترامب إلى بريطانيا أوائل 2018 ترامب وماى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة لندن إيفنينج ستاندرد البريطانية ،اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكى سيقوم بزيارة عمل لبريطانيا أوائل 2018 تليها زيارة رسمية فى تاريخ لاحق لم يحدد.

ورفض مكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماى التعليق على تقرير الصحيفة وقال إن موقفه من الزيارة الرسمية لم يتغير، موضحا أنه تم اقتراح الزيارة وقبلها ترامب ولكن لم يتم الاتفاق على تاريخ محدد.

ودعت ماى ترامب لزيارة رسمية لبريطانيا خلال رحلة لواشنطن فى يناير كانون الثانى بعد وقت قصير من تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة. وأثارت زيارة ترامب المزمعة جدلا فى بريطانيا ومن المتوقع أن يجد فى استقباله احتجاجات حاشدة.

وذكرت الصحيفة التى يتولى جورج أوزبورن، وزير المالية السابق الذى أقالته ماى العام الماضى، منصب رئيس التحرير بها إن الدبلوماسيين يبحثون خططا لترتيب زيارة عمل تخلو من مظاهر الفخامة التى تحفل بها الزيارات الرسمية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن من المرجح أن تكون الزيارة جزءا من جولة للرئيس الأمريكى تشمل عدة الدول ، وقال متحدث باسم ماى اليوم الأربعاء إن الرئيس الأمريكى قبل دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى بريطانيا، مضيفا أنه ليس على علم بأى نقاش بشأن زيارة عمل منفصلة من ترامب.

وتعتبر الحكومة البريطانية العلاقات الوثيقة بواشنطن "علاقة خاصة" وركيزة لسياستها الخارجية فى وقت تستعد فيه لندن للخروج من الاتحاد الأوروبى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة