بالصور.. مقتل 4 أشخاص بينهم 3 جنود وإصابة 8 آخرين فى تحطم قطار بفنلندا

الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:01 ص
بالصور.. مقتل 4 أشخاص بينهم 3 جنود وإصابة 8 آخرين فى تحطم قطار بفنلندا جانب من حادث التصادم
هلسنكى(أ ش أ) _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام فنلندية بأن عدد من الجنود لقوا حتفهم فيما أصيب ثمانية آخرون بجروح إثر تحطم قطار كان يقلهم جنوبى البلاد.

ونقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية، اليوم الخميس، عن هذه الوسائل أنه تم نقل الجنود المصابين إلى مستشفيات فى منطقة راسبورج التى تبعد نحو 85 كيلومترا (53 ميلا) جنوب غرب العاصمة هلسنكى، من أجل تلقى العلاج.

من جهتها أعلنت الشرطة الفنلندية ومسئولون عسكريون أن 4 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بينهم ثلاثة جنود فيما أصيب ثمانية آخرون بجروح جراء حادث التصادم الذى وقع بالقرب من منطقة "راسبورج" التى تبعد نحو 85 كيلومترا (53 ميلا) جنوب غرب العاصمة "هلسنكى".

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الفنلندى جوسى نينيستو عن حزنه- فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر- على ضحايا الحادث، وقال "إن اليوم بدأ بأخبار سيئة".

 من جهته وصف رئيس فنلندا ساولى نينيستو مقتل 3 جنود فى حادث تصادم جنوب البلاد بـ"المأساة المؤسفة".. وأعرب عن تعازيه للشعب وأسرهم .

وقال الرئيس فى بيان اليوم الخميس، إن هؤلاء الجنود كانوا يشاركون فى مهمة من أجل بلادهم.

وذكرت ايه بى سى " الأمريكية أن الحادث وقع إثر اصطدام قطار بحافلة تابعة للجيش جنوبى البلاد.. وقد أمر وزير الدفاع الفنلندى "جوسى نينيستو" بتنكيس الأعلام على جميع المنشآت العسكرية إلى النصف حدادا على ضحايا الحادث.

 

الشرطة تفرض طوقا أمنيا بمحيط الحادث
الشرطة تفرض طوقا أمنيا بمحيط الحادث

 

انتشار قوات الأمن بموقع الحادث
انتشار قوات الأمن بموقع الحادث

 

سحب أحد عربات القطار عقب وقوع حادث التصادم
سحب أحد عربات القطار عقب وقوع حادث التصادم
تحطم سيارة عسكرية فى الحادث
تحطم سيارة عسكرية فى الحادث

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة