ترامب يلتقى بالرئيس الفلبينى لأول مرة فى قمة أبك

السبت، 11 نوفمبر 2017 10:39 ص
ترامب يلتقى بالرئيس الفلبينى لأول مرة فى قمة أبك الرئيس الفلبينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 التقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى لأول مرة فى قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادى (أبك) فى فيتنام اليوم السبت.

وقال هارى روك المتحدث باسم دوتيرتى للصحفيين إن الاجتماع كان "قصيرا ولكنه كان دافئا ووديا شعر الزعيمان بالرضا لأنهما التقيا وجها لوجه أخيرا"، وتابع أن ترامب قال لدوتيرتى "أراك غدا".

والزعيمان فى دانانج بفيتنام لحضور قمة أبك. وسيتوجه ترامب إلى مانيلا غدا الأحد لحضور قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) فى المرحلة الأخيرة من جولته الآسيوية التى تستغرق 12 يوما، وكان دوتيرتى قال يوم الأربعاء إنه سيطلب من الرئيس الأمريكى "التوقف وعدم الكلام" إذا أثار قضية حقوق الإنسان عندما يلتقيان.

وقُتل أكثر من 3900 فلبينى فيما وصفتها الشرطة بعمليات دفاع عن النفس خلال حرب دوتيرتى على المخدرات. ويقول منتقدون إن إعدامات تجرى دون محاسبة وهى مزاعم ترفضها الشرطة.

إلا أن ترامب، الذى واجه انتقادات فى الداخل لتجاهله قضايا الحقوق فى تعاملاته مع الخارج، أشاد بدوتيرتى فى مايو أيار لتعامله مع مشكلة المخدرات.

وكان سونج كيم سفير الولايات المتحدة لدى مانيلا قال الشهر الماضى إن حقوق الإنسان وسيادة القانون من بين القضايا التى سيبحثها ترامب ودوتيرتى على الأرجح خلال محادثاتهما الثنائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة