صور.. فى 10 معلومات تعرف على تعليمات محميات البحر الأحمر لعدم إزعاج الدلافين

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 02:21 م
صور.. فى 10 معلومات تعرف على تعليمات محميات البحر الأحمر لعدم إزعاج الدلافين محمية طبيعية للدولفين
البحر الاحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محميات البحر الأحمر عدة تعليمات لعدم إزعاج الدلافين ولحمايتها بمناطق شعاب الفانوس والعرق بمحمية الجزر الشمالية بالبحر الأحمر والمعروفة باسم مناطق استراحة الدلافين وكانت التعليمات كتالى:
 
١- تواجد اللنشات السياحية والتى تحمل تصريح ملاحى سارى بمنطقة شعاب العرق والفانوس بداية من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.
 
٢-  التزام جميع المراكب بالرباط فى المناطق المحددة فور وصولها والموضحة طبقا للعلامات.
 
٣- لا يسمح لأى لنش أو زوديك " المركب المطاطى" التواجد فى المناطق المحددة لاستراحة الدلافين التى تحمل العلامات البيضاء، والتى تدل على وجود دلافين فى المنطقة.
 
٤-  فى حالة رصد أسراب الدلافين خارج أماكن الراحة الخاصة بها، يحظر على أى لنش أو زوديك الاقتراب منهم وملاحقتهم.
 
٥-  السماح للنشات التى تقل على متنها غواصين بالدخول فى المناطق المخصصة أيضا لإنزال الغواصين ثم العودة للربط فى المناطق المخصصة لربط اللنشات.
 
٦- فى  حالة وجود زائرين يرغبون فى مشاهدة الدلافين، لابد أن لا يقل طول الزوديك الذى يقلهم عن 4 أمتار ومزود بمحرك لا يقل عن 25 حصان ويستخدم فقط لإنزال السائحين للغطس فقط ثم العودة.
 
٧- تكون حركة المركب داخل شعاب العرق والفانوس بحرص شديد ولا تقل عن 3 عقدة، كذلك يحذر ملاحقة اسراب الدلافين أو السير خلفهم وأن يكون السير فى اتجاه موازى لهم على بعد 50 مترا على الأقل وعدم لمس الدلافين اطلاقًا.
 
٨- يكون هناك مرشد واحد لكل 8 زائرين خلال الرحلة البحرية بمنطقة شعاب الفانوس والعرق. 
 
٩-  تزويد اللنش بسترات نجاة وارتداء كل زائر سترة نجاة منذ أنطلاق الرحلة حتى نهايتها.
 
١٠- فى حالة المخالفة بتلك التعليمات تقع المسئولية على اللنش السياحى المخالف وقائده ومالكه والمركز التابع له وشركة السياحة المتعاقد معها بالعقوبات المنصوص عليها فى قانون المحميات رقم 102 لسنة 1983وقانون البيئة رقم 9 لسنة 2009 والخاص بإزعاج الكائنات الحية، وفى حالة تكرار المخالفة يتم منع المركب من دخول شعاب العرق والفانوس مرة أخرى.

 


 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة