إعدام 6 يمنيين وسعودى بتهمة القتل وتهريب المخدرات فى السعودية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 02:32 م
إعدام 6 يمنيين وسعودى بتهمة القتل وتهريب المخدرات فى السعودية اعدام فى السعودية- أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام بحق ستة يمنيين دينوا بتهمة القتل وسعودى دين بمحاولة تهريب المخدرات، ليرتفع إلى 130 عدد الأشخاص الذين جرى إعدامهم فى المملكة منذ بداية 2017.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية أن اليمنيين الستة أقدموا على "تشكيل عصابة والإعتداء على عدد من المواطنين بالضرب وسلب ما معهم والاعتداء على الممتلكات وسرقة ما فيها".

وأضافت أنهم قاموا بقتل مواطن وسلب منزله فى منطقة عسير المحاذية للحدود اليمنية فى جنوب غرب المملكة. كما قاموا قتل مواطنة وسلب منزلها الواقع فى المنطقة الحدودية ذاتها.

وفى تبوك فى شمال المملكة، أُعدم السعودى لويفى بن فرحان بن فالح البلوى بعدما دين بتهريب "كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المحضور".

وتعتبر المملكة المحافظة من أكثر الدول التى تطبق أحكام الاعدام بتهم التورط باعمال ارهابية او جرائم قتل أو إغتصاب أوإتجار بالمخدرات. ومنذ بداية العام، نفذ حكم الإعدام بحق 130 شخصا، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس إستنادا إلى بيانات رسمية.

وفى 2016 أعدم 153 شخصا فى السعودية. وفى العام الذى سبق أعدمت السعودية العدد نفسه من الأشخاص، وهو أعلى معدل منذ نحو 20 عاما.

تشهد الحدود السعودية مع اليمن منذ أكثر من عامين هجمات من قبل المتمردين الحوثيين اليمنيين الشيعة الذين يخوضون فى بلدهم، الأفقر فى شبه الجزيرة العربية، حربا ضد تحالف عسكرى عربى تقوده الرياض.

وفى 24 أغسطس، نفذت السلطات السعودية حكم الإعدام بحق ثلاثة يمنيين آخرين دينوا ايضا بتهريب مخدر الحشيش الى المملكة. كما نفذت حكم الاعدام بحق ثلاثة يمنيين اخرين فى 14 سبتمبر على خلفية الاتهام ذاته.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة