"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن مدينة أسيوط الجديدة

الأحد، 05 نوفمبر 2017 04:30 ص
"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن مدينة أسيوط الجديدة جولة المحافظ فى أسيوط الجديدة
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة أسيوط الجديدة، تقع بمحافظة أسيوط شرقًا وتعتبر من مدن الجيل الثالث، وجرى إنشاؤها بهدف الوسع العمرانى لتحقيق عدة أهداف تنموية، أهمها استيعاب الأعداد السكانية المتزايدة لتخفيف الضغط السكانى وإعادة توزيع السكان بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية ورفع المستوى المعيشى للسكان.

 

- أين تقع مدينة أسيوط الجديدة؟

تقع مدينة أسيوط شرق نهر النيل على طريق القاهرة – سوهاج الصحراوى، وترتبط المدينة بمحورين الأول قناطر أسيوط والثانى الكوبرى العلوى.

 

- كم تبعد مدينة أسيوط الجديدة عن مدينة أسيوط؟

تبعد عن مدينة أسيوط 15 كيلو مترًا.

 

- ما وسيلة المواصلات المتوفرة لمدينة أسيوط الجديدة؟

ترتبط المدينة بالمدن الأخرى عن طريق خط ميكروباص يربطها بمدينة أسيوط.

 

- من له الحق فى الحصول على وحدات سكنية بالمدينة؟

يقتصر الحصول على وحدات سكنية بالمدينة على أهالى محافظة أسيوط ومواليد المحافظة، والثابت إقامتهم بالمحافظة منذ فترة، ويخضع السكن بها لعدة شروط طبقًا للمشروعات السكنية المطروحة.

 

- كم عدد السكان الذين تستوعبهم أسيوط الجديدة؟

يبلغ عدد السكان 200 ألف نسمة تقريبًا.

 

- كم تبلغ مساحة مدينة أسيوط الجديدة؟

تبلغ مساحة الكتلة العمرانية للمدينة 3 آلاف فدان، وذلك من المساحة الإجمالية والتى تبلغ 3.305 ألف فدان.

 

- ما طبيعة الحياة فى مدينة أسيوط الجديدة؟

تقسم مدينة أسيوط الجديدة إلى عدد من الأحياء تشتمل على جميع مستويات السكن الاقتصادى والمتوسط والفوق المتوسط والفاخر، وتتوفر بالمدينة جميع الخدمات المختلفة منها التعليمية، والصحية، والثقافية، والدينية، والترفيهية، والتجارية بالإضافة إلى توفر المرافق كالصرف الصحى والكهرباء والطرق والاتصالات.

 

- ما الفائدة الاقتصادية العائدة من هذه المدينة؟

تتمتع المدينة بنشاط صناعى وزراعى يمثل قيمة اقتصادية، حيث تبلغ مساحة النشاط الصناعى بالمدينة 91,4 فدان، كما تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتوفير قطع أراضى تناسب فئات العمل المختلفة فيما يقتصر النشاط الزراعى بالمدينة على زراعة المسطحات الخضراء وتشجير الطرق، بالإضافة إلى وجود جامعة خاصة وأكبر توكيلات الهايبر ماركت بالوطن العربى ووجود مدارس دولية، وسيحد كل ذلك من الزحام السكانى بمدينة أسيوط.

 

- ما علاقة المدينة بما حولها؟

يعتبر مركزا أبنوب والفتح أكثر المراكز قربًا لمدينة أسيوط الجديدة، إلا أن المدينة مستقلة بذاتها وتخضع لجهاز مدينة أسيوط الجديدة، وهيئة المجتمعات العمرانية.

 

- ما أبرز خطط الاستثمار داخل المدينة؟

بدأت عدة استثمارات داخل المدينة، آخرها إنشاء جامعة خاصة، ومدارس دولية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى المدرسة اليابانية، وافتتاح هايبر ماركت، وتوقيع بروتوكول لإنشاء أكبر مدينة ملاهى وجميعها خطط للاستثمار بدأ تنفيذ جزء منها أو مشروعات تم إنجازها على أرض الواقع فعليًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة