إسرائيل تستجوب مدونة إيرانية بعد منحها حق اللجوء

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 04:20 م
إسرائيل تستجوب مدونة إيرانية بعد منحها حق اللجوء الشرطة الإسرائيلية - أرشيفية
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول إسرائيلى اليوم الجمعة، إن جهاز الأمن الداخلى "شين بيت" استجوب مدونة إيرانية حصلت على حق اللجوء فى إسرائيل للاشتباه فى تواصلها بشكل غير مشروع مع إيران.

 

وفى أغسطس الماضى سمحت إسرائيل بدخول ندى أمين، التى كانت مقيمة فى تركيا، لأسباب إنسانية قائلة إنها تواجه الترحيل قسرا إلى إيران وستكون معرضة للخطر بسبب كتاباتها على موقع إخبارى إسرائيلي. وتنحدر أمين من أصل يهودى.

 

وسمحت إسرائيل فى الماضى لمواطنيها من أصول إيرانية بزيارة أقاربهم فى إيران أو التواصل معهم. لكن القانون الإسرائيلى يحظر التواصل مع الجيش الإيرانى أو أى وكالات حكومية مشابهة.

 

وأفاد بيان للشين بيت بأن أمين تواصلت بعد أن انتقلت إلى إسرائيل مع "ممثلين إيرانيين" واستجوبها جهاز الأمن الداخلي، الذى تتضمن مسؤولياته مكافحة التجسس، فى هذا الصدد.

 

واستخدم البيان تعبيرا عبريا لوصف الأشخاص الذين تواصلت معهم أمين والذى قد يعنى أيضا "عملاء" أو "مسئولين".

 

وقال مسؤول أمن إسرائيلى ردا على استيضاح من رويترز، إن الأشخاص الذين اتهمت أمين بالتواصل معهم ليسوا أقاربها وموجودون فى إيران.

 

وأضاف المسؤول الذى طلب عدم نشر اسمه أن أمين ليست رهن الاعتقال وقال "لم يبت التحقيق بعد فيما إذا كانت هناك قضية (جنائية)".

 

ورفضت أمين مناقشة ما حدث عندما تم الاتصال بها عبر الهاتف، وقالت "أنا بخير. أنا حرة، لا أريد الحديث عن هذا الموضوع الآن".

 

وأضافت أمين التى تنحدر من طهران أن والدها يهودى وأمها مسلمة. وقالت "اعتقادى وإيمانى هو أننى يهودية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة