ننشر أول صور لموقع مقتل موظفة سفارة بريطانيا فى لبنان

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 03:00 ص
ننشر أول صور لموقع مقتل موظفة سفارة بريطانيا فى لبنان موقع مقتل موظفة سفارة بريطانيا فى لبنان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار حادث مقتل موظفة بالسفارة البريطانية فى لبنان، غضب الخارجية البريطانية ، إلا أن ألقت قوات الأمن اللبنانبة أمس الاثنين القبض على سائق سيارة أجرة لبنانيا سبق اعتقاله لتعاطيه المخدرات اعترف بقتل موظفة فى السفارة البريطانية فى بيروت.

وقال مصدر أمنى إن التحقيقات المبدئية فى مقتل ريبيكا دايكس أظهرت أن الدافع وراء القتل جنائى بحت وليس سياسيا.

موقع مقتل دبلوماسية بريطانية فى لبنان
موقع مقتل دبلوماسية بريطانية فى لبنان

 

وقال المصدر "من خلال التحقيقات الأولية معه اتضحت الأسباب أنها جنائية بحتة وليست سياسية". وأضاف أن المشتبه به، ويعمل سائقا لدى شركة أوبر، اعترف على الفور بالجريمة التى وقعت فى ساعة مبكرة من صباح يوم السبت.

وأوضح المسؤول الأمنى الكبير أن المشتبه به عمره 41 عاما وأن السلطات ألقت القبض عليه لتهم تتعلق بالمخدرات فى الفترة بين عامى 2015 و2017 مشيرا إلى أن ذلك ربما لا يظهر فى سجله الجنائي.

لكن المصدر الأمنى الثانى قال إن للمشتبه به سجلا إجراميا دون أن يخوض فى التفاصيل.

موقع الحادث
موقع الحادث

 

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، وهى وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن المشتبه به واسمه طارق ح. اعترف بأنه أقل دايكس بسيارته من منطقة الجميزة فى بيروت مساء الجمعة قبل أن يهاجمها ويقتلها.

وذكرت الوكالة أن الشرطة توصلت لسيارته عن طريق كاميرات المراقبة على الطريق السريع.

وامتنعت أوبر عن تأكيد اسم المشتبه به أو ذكر موعد التحاقه بالعمل فى الشركة. ويثير الحادث مسألة مدى الأمان فى استخدام خدمة سيارات أوبر فى بلدان عديدة فى أنحاء العالم.

الطريق الذى كان يقتادة القاتل بالدبلوماسية
الطريق الذى كان يقتادة القاتل بالدبلوماسية

 

وقال متحدث باسم أوبر فى رسالة بالبريد الإلكترونى "لقد أصابنا هذا العمل العنيف الذى يفتقر للمنطق بالفزع. قلوبنا مع الضحية وأسرتها. ونعمل مع السلطات للمساعدة فى تحقيقاتها بأى وسيلة قدر استطاعتنا".

وقال هارى بورتر المتحدث باسم أوبر إن الشركة توظف حاصلين على تراخيص بالعمل كسائقى سيارات الأجرة فى لبنان وإن الحكومة هى الجهة التى تتحقق من خلفياتهم وتمنحهم التراخيص.

المستشفى الذى به جثة الدبلوماسية
المستشفى الذى به جثة الدبلوماسية

 

وأضاف أنه لا يحصل على الترخيص أى شخص له سجل إجرامي. وتابع أن سجل المشتبه به لم يظهر إدانته من قبل وإلا لما كان حصل على رخصته.

وكان مصدر أمنى قال أمس الأحد إنه عثر على دايكس مخنوقة قرب طريق رئيسى خارج بيروت. وتصف دايكس نفسها على صفحتها على موقع (لينكد إن) للتواصل الاجتماعى بأنها تعمل لدى السفارة البريطانية لصالح وزارة التنمية الدولية.

وقال هوجو شورتر سفير بريطانيا لدى لبنان أمس "هذه الأنباء أصابت السفارة كلها بصدمة وحزن بالغين".

وقالت أسرة دايكس فى بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية "فقدان العزيزة ريبيكا دمرنا. سنبذل كل ما فى وسعنا لمعرفة ما حدث".

وتواجه أوبر مجموعة من المشكلات منها مزاعم تحرش جنسى وانتهاكات لخصوصية بيانات الركاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة