النيابة لـ"مستشار وزير المالية": "إذا لم تنهك صلاتك عن الحرام فماذا سينهيك"

السبت، 02 ديسمبر 2017 02:36 م
النيابة لـ"مستشار وزير المالية": "إذا لم تنهك صلاتك عن الحرام فماذا سينهيك" محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، اليوم السبت، لمرافعة ضياء عابد ممثل النيابة العامة فى محاكمة مستشار وزير المالية و3 متهمين آخرين فى قضية الرشوة. 
 
قال ممثل النيابة العامة إن المتهم الرئيسى تلقى اتصالا من الوسيط يفيد حصوله على مبلغ مليون جنيه من الرشوة، أثناء أدائه صلاة الجمعة. 
 
وأردفت النيابة أن الوسيط سأل مستشار وزير المالية للضرائب مستغربا "أنت فى الجامع دلوقتى بتصلى الجمعة" فأجاب المتهم آه، وتسأل ممثل النيابة قائلا إذا كانت لم تنهك صلاتك عن أكل المال الحرام فما الذى سوف ينهيك. 
 
أما عن وقائع الدعوى قال ممثل النيابة إنها خلصت فى تحقيقاتها حينما بيعت الوظيفة العامة فى سوق الرشوة، مع رغبة المتهم الثانى فى تملك قطعة الأرض بمنطقة الضبعة، وقدم طلبا لمحافظة مرسى مطروح وطالت إجراءاته فلجأ إلى المتهم الرابع للموظف بشركته وهو عم المتهم الأول مستشار وزير المالية بدلا أن يهديه سبيل الرشاد فهداه سبيل الرشوة. 
 
وقال ممثل النيابة المتهم الأول خان الوطن وضيع الأمانة التى كلفته إياه الدولة بالحفاظ والعمل على رفعتها"، "اختارته وزارة المالية مستشارا فبدلا من أن يصون الأمانة ملأ المال الحرام عينه فزاغ بصره وقبل الرشوة".
 
تعقد الجلسة بعضوية المستشارين عبد الناصر أبو سحلى وإيهاب نبيه ومحمد مصطفى بسيونى وأمانة سر صلاح مصطفى وأيمن محمود. 
 
كان قد حضر المتهمون فى حراسة أمنية مشددة وتم إيداعهم حجز محكمة جنوب القاهرة بإشراف العميد محمد الصغير قائد حرس المحكمة تمهيدا لبدء الجلسة، فيما شهدت الجلسة حضور عدد من أهالى المتهمين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة