صحيفة بريطانية: ميركل تواجه كابوس تشكيل حكومتها مع دخول رأس السنة الجديدة

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 12:36 م
صحيفة بريطانية: ميركل تواجه كابوس تشكيل حكومتها مع دخول رأس السنة الجديدة المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "ديلى أكسبرس" البريطانية، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تواجه كابوسا فى رأس السنة الجديدة، إذ لم يتبق أمامها سوى أسبوع واحد لتشكيل حكومتها.

وقالت الصحيفة - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين، إن ميركل أمهلت نفسها أسبوعا واحدا لانتشال ألمانيا من حافة الغموض السياسى فى ظل حالة من الفوضى تشهدها القارة.

وأضافت أن المستشارة الألمانية تجرى محاولات بائسة للتوصل إلى اتفاق مع رئيس البرلمان الأوروبى السابق مارتن شولتز الذى يقود حاليا أكبر حزب منافس لها وهو الحزب الاشتراكى الديمقراطى فى "البوندستاج" البرلمان الألمانى.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن تشكيل الائتلاف بين أكبر حزبين فى ألمانيا من شأنه أن ينقذ ميركل من الاضطرار إلى قيادة الحكومة بأقلية، وهو إنجاز لم يسبق له مثيل فى تاريخ (البوندستاج).

وبينما أعرب الحزب الاشتراكى الديمقراطى عن استعداده لإجراء محادثات مع الاتحاد الديمقراطى المسيحى الذى تقوده ميركل يوم 7 يناير المقبل، حدد الطرفان موعدا نهائيا فى منتصف يناير المقبل للتوصل إلى اتفاق.

يشار إلى أن ألمانيا لاتزال بلا حكومة على الرغم من المحاولات المستمرة التى يبذلها الرئيس الألمانى فرنك شتاينماير لتشكيلها، ويأتى ذلك فى الوقت الذى اتفق فيه قادة الاتحاد المسيحى وقادة الحزب الاشتراكى الديمقراطي، على بدء مفاوضات تشكيل الحكومة، وأعلنوا عزمهم الانتهاء من محادثات جس النبض بشأن تشكيل حكومة جديدة بحلول يوم 12 يناير المقبل، أى بعد 6 أيام فقط من بدء المشاورات. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة