المجموعة المالية اليابانية ميتسوبيشى تعلن عزمها شراء مصرف إندونيسى كبير

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 11:25 ص
المجموعة المالية اليابانية ميتسوبيشى تعلن عزمها شراء مصرف إندونيسى كبير المجموعة المالية اليابانية
اف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المجموعة المصرفية اليابانية العملاقة مجموعة ميتسوبيشى المالية "إم يو إف جى" أنها تنوى شراء "دانامون" خامس مصرف فى إندونيسيا، على مراحل بدءا بمساهمة فورية فيه بنسبة 19.9% تبلغ قيمتها 1.17 مليار دولار "987 مليار يورو".

 

وقالت المجموعة، فى بيان، ستطلب بعد عملية الاستثمار الأولى هذه التى ستبرم "خلال أيام"، موافقة السلطات التنظيمية، لرفع حصتها عن أربعين بالمئة فى صفقة يفترض أن تنجز فى الفصل الثانى أو الثالث من 2018.

 

وبعد حصولها على أربعين بالمئة ستقترح "ميتسوبيشى" شراء حصص كل المساهمين وتأمل فى الحصول على 73.8% على الأقل من رأس المال فى نهاية المطاف، بفضل الاتفاق الذى أبرم مع أكبر مساهم فى مجموعة دانامون الإندونيسية المجموعة الاستثمارية المتمركزة فى سنغافورة "تيماسيك هولدنيغز".

 

وقال البيان إن هذا الاستثمار يشكل "مرحلة حاسمة جديدة" لتطور "ميتسوبيشى يو إف جى" فى منطقة آسيا المحيط الهادئ وخصوصا فى إندونيسيا، حيث تبدو آفاق النمو واعدة.

 

وتسعى المصارف اليابانية إلى التوسع فى الخارج بينما يشهد القطاع المصرفى اليابانى ركودا مع الإبقاء على معدلات فائدة منخفضة لتفرة طويلة فى إطار السياسة النقدية المتساهلة التى يتبعها البنك المركزى اليابانى منذ 2013، وتراجع عدد السكان بسرعة فى البلاد.

 

واستحوذت "مجموعة ميتسوبيشى المالية" فى السنوات الأخيرة على 77% من المصرف التايلاندية "ايوديا" مقابل أكثر من أربعة مليارات دولار، وعشرين بالمائة من المصرف الفيتنامى "فييتينبنك" وعشرين بالمائة من المصرف الفيليبينى "إس بى سى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة