مقالات الصحف المصرية: مكرم محمد أحمد يتمنى أمن وسلامة أقباط مصر بأعياد الميلاد.. سليمان جودة يبرز شهادة أحد المفاوضين على "طابا".. مجدى سرحان يوجه رسالة للإرهابيين.. عباس الطرابيلى يفضح ألاعيب سائقى التاكسى

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية: مكرم محمد أحمد يتمنى أمن وسلامة أقباط مصر بأعياد الميلاد.. سليمان جودة يبرز شهادة أحد المفاوضين على "طابا".. مجدى سرحان يوجه رسالة للإرهابيين.. عباس الطرابيلى يفضح ألاعيب سائقى التاكسى كتاب مقالات الصحف
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت أغلب مقالات الصحف الصادرة اليوم الأربعاء، عددا من الملفات والقضايا، كان أبرزها تنفيذ أحكام الإعدام فى عدد من الإرهابيين لإدانتهم فى قضايا إرهاب.

 

كما تتطرق بعض الكتاب لملف عزلة سيناء، فيما تحدث آخرون عن حنكة الرئيس الراحل أنور السادات فى استرداد الأرض المصرية المحتلة.

 


 

الأهرام



مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب : الأمن والسلام لأقباط مصر فى عيد الميلاد



أكد الكاتب أن 2017 كان العام الأسوأ بالنسبة لأقباط مصر الذين استهدفهم الإرهاب قصداً بهدف تمزيق وحدة البلاد، وتفتيت قدرتها على الصمود، وإكراههم على أن يستشعروا أنفسهم مجرد أقلية دينية مضطهدة، مختتما: المطلوب من كل المصريين أن يعضوا على وحدتهم بالنواجذ، وأن يضعوا أقباط مصر فى حدقات عيونهم، وأن يرعوا كنائسهم كما يرعون مساجدهم.

 

........................................


 

الأخبار



جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب : بإصرار وعزيمة الشعب والقيادة نضــع نهاية لعزلة سيناء



قال الكاتب أن متابعة الأطماع العدوانية التى استهدفت شبه جزيرة سيناء الجزء الأصيل من الأرض والسيادة المصرية، تؤكد أن عزلتها التى نحن مسئولون عنها كانت وراء كل تداعيات هذه النزعة، مضيفًا: تفعيل قرار فك عزلة سيناء لتسهيل التحرك وزيادة التلاحم بينها وبين كل محافظات مصر، هذا التحرك يعد استكمالا لانتصار اكتوبر وإرضاء لشهداء مصر الـ 100 ألف الذين ارتوت بهم هذه الارض الطاهرة.

 

.....................................


 

المصرى اليوم

 

 

سليمان جودة


سليمان جودة يكتب : فلاح ميت أبو الكوم



دعا الكاتب، الدكتور محمد عبداللاه الذى كان قريباً من الرئيس السادات، وكان صاحب دور أساسى فى المفاوضات السابقة على استعادة طابا عام ١٩٨٩، إلى أن يكتب ماذا رأى وماذا سمع، مؤكدًا أن أهمية شهادته تكمن فى أنها شهادة من داخل إطار الصورة.

وقال الكاتب، وفقا لرواية "عبداللاه"، كان السادات فى حديث له مع الدكتور نبيل العربى، فى أثناء مفاوضات كامب ديفيد، يريد، مثله مثل أى فلاح مصرى، أن يضع حديدة تفصل بين أرضه، وبين أرض الجار.. وما عدا ذلك كله تفاصيل.. قالها للدكتور نبيل، وذكرها الوزير محمد إبراهيم كامل فى مذكراته بالتفصيل!

 

واختتم الكاتب مقالته بالتأكيد على أن السادات كان فلاحاً من ميت أبوالكوم، يعرف أن هذه الحديدة هى دليل حيازة لدى الفلاح لا يقبل النقاش، وقد عاش يسعى إلى أن يضعها بيننا وبين إسرائيل.. وقد وضعها بعقل فلاح يدرك قيمة أرضه، ولا يفرط فى شبر واحد منها.

 

.....................................


 

الوفد



عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب التاكسى الأبيض.. وسنينه!



تحدث الكاتب عن سوء الخدمة التى يقدمها أصحاب التاكسى الأبيض، علاوة على الغش فى الأجرة واللعب فى العدادات التى تحسب قيمة المشاوير، وأشار إلى أن التاكسى الأبيض سيكون مصيره مصير التاكسى القديم التى اختفى.

 

مجدى سرحان

مجدى سرحان يكتب رسالة القصاص
 

تحدث الكاتب عن تنفيذ أحكام الإعدام فى عددا من الإرهابيين لإدانتهم فى قضايا إرهاب، وأوضح أن رسالة القصاص حق للوطن كله، وللشعب الذى ينتظر ما يشفى غليله ويبرد النيران المشتعلة فى صدوره حزناً وكمداً على هؤلاء الذين سقطوا ظلماً وغدراً وعدواناً فى شراك عصابات القتل والتطرف والإرهاب، كما أن تنفيذ هذه الأحكام رسالة بأن مصر لا تخشى تهديدات الإرهاب، وأن فيها رجالاً قادرين على حمايتها والقصاص لها فى مواجهة كل من يجرؤ على أن يمس ترابها بسوء أو عدوان.

 


 

الوطن



عماد الدين أديب

عماد الديب أديب يكتب : هو ده الإنجاز الحقيقى



تحدث الكاتب عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه مقاليد الحكم فى مصر، والمشروعات القومية التى يقوم بنفسه بافتتاحها ومتابعة سير الأعمال على الأرض، وأشار إلى أن هذا الرئيس لا يبيع الوهم ولا يلقى بالوعود الزائفة ولا يستخدم أحلام المصريين من أجل مكاسب شخصية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة