ننشر تفاصيل واردات مصر من دول شرق آسيا خلال عام.. 181.4 مليار جنيه حجم الاستيراد.. السلع الصينية تحتل الصدارة بـ90 مليار جنيه يليها منتجات كوريا الجنوبية بـ23 مليارا.. والواردات من بنجلاديش الأقل بـ286 مليونا

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 01:30 م
ننشر تفاصيل واردات مصر من دول شرق آسيا خلال عام.. 181.4 مليار جنيه حجم الاستيراد.. السلع الصينية تحتل الصدارة بـ90 مليار جنيه يليها منتجات كوريا الجنوبية بـ23 مليارا.. والواردات من بنجلاديش الأقل بـ286 مليونا واردات مصر من دول شرق آسيا
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استوردت مصر سلعا ومنتجات من دول شرق آسيا خلال العام الماضى، بقيمة إجمالية بلغت 181.4 مليار جنيه، مقابل 151.6 مليار جنيه حجم وارداتها عام 2015.

 

وعلى مستوى 9 دول -مثلت أهم الدول الآسيوية التى استوردت مصر منها خلال 2016- بلغ حجم واردات الدولة 164.8 مليار جنيه من إجمالى وارداتها من دول شرق آسيا.

 

وتلقت مصر مئات الأصناف المختلفة ما بين خضر وفواكه ومعادن وجلود وملابس وغيرها من السلع، من 9 دول آسيوية هى "الصين، ماليزيا، اليابان، الهند، باكستان، سنغافورة، بنجلاديش، كوريا الجنوبية، أندونيسا"، خلال العام الماضى.

 

احتلت الصين المركز الأول من بين دول شرق آسيا، من حيث ارتفاع قيمة الواردات منها خلال العام الماضى، حيث استوردت مصر من الصين سلع بقيمة 90.1 مليار جنيه، تلاها الواردات من كوريا الجنوبية والتى بلغت قيمتها 23.9 مليار جنيه فى عام 2016.

 

ومن بين الدول الآسيوية التسع المذكورة عالياً، جاءت بنجلاديش كأقل الدول التى استوردت مصر منها العام الماضى، بقيمة 286.1 مليون جنيه، كما جاءت اليابان من ضمن الدول الآسيوية التى استوردت مصر منها خلال عام 2016، وقدرت قيمة الواردات منها بنحو 13 مليار جنيه.

 

ووفقا لأحدث النشرات السنوية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حول حجم التبادل التجارى بين مصر وأهم دول شرق آسيا خلال عام 2016، بلغ حجم استيراد مصر من الهند، 21.1 مليار جنيه، فيما بلغت القيمة من دولة ماليزيا، 4.1 مليار جنيه.

 

وجاء حجم استيراد مصر من أهم دول شرق آسيا خلال العام الماضى، من حيث ارتفاع القيمة،،،

 

كالتالى:

 

- الصين، بلغ حجم الواردات منها 90.1 مليار جنيه.

- كوريا الجنوبية، بلغ حجم الواردات منها 23.9 مليار جنيه.

- الهند، بلغ حجم الواردات منها 21.1 مليار جنيه.

- اليابان، بلغ حجم الواردات منها 13 مليار جنيه.

- أندونيسيا، بلغ حجم الواردات منها 9.3 مليار جنيه.

- ماليزيا، بلغ حجم الواردات منها 4.1 مليار جنيه.

- سنغافورة، بلغ حجم الواردات منها 1.4 مليار جنيه.

- باكستان، بلغ حجم الواردات منها 1.066 مليار جنيه.

- بنجلاديش، بلغ حجم الواردات منها 286.1 مليون جنيه.

 

وبحسب النشرة الإحصائية، التى حصل "اليوم السابع" على نسخة تفصيلية منها، جاءت أهم واردات مصر من أكبر الدول الآسيوية المصدرة لها، وهى الصين، متمثلة فى أسماك ورخويات، حبوب، ومنتجات صيدلة، هذا بالإضافة إلى استيراد ورق وصابون وخشب، وأصناف أخرى، كالزجاج والقطن والنحاس والحديد والأحذية ولعب الأطفال وغيرها.

 

فيما جاءت أهم واردات مصر من كوريا الجنوبية، ثانى أكبر دولة آسيوية استوردت منها الدولة خلال العام الماضى، متمثلة فى الغاز "سولار" والمطاط والأجهزة الكهربائية، علاوة على سفن وقوارب وحديد وأجهزة للبصريات والسينما، أما واردات مصر من اليابان، جاء أهمها كالتالى، "منتجات صيدلة، آلات، أجهزة كهربائية، لدائن، منتجات كيماوية، منتجات تصوير فوتوغرافى، وغيرها من السلع".

 

وتوضح الجداول التالية، تفاصيل واردات مصر من كل دولة آسيوية من الدول الـ9 المذكورة عالياً، خلال عامى 2016، 2015، وذلك حسبما وردت فى النشرة الإحصائية.

 

وجاءت كالتالى:

 

 

واردات مصر من ماليزيا
واردات مصر من ماليزيا

 

 

ماليزيا
تابع ماليزيا

 

 

 

واردات مصر من كوريا الجنوبية
واردات مصر من كوريا الجنوبية

 

واردات مصر من الصين
واردات مصر من الصين

 

الصين
تابع الصين

 

واردات مصر من الهند
واردات مصر من الهند

 

الهند
تابع الهند

 

واردات مصر من أندونيسيا
واردات مصر من أندونيسيا

 

أندونيسيا
تابع أندونيسيا

 

واردات مصر من اليابان
واردات مصر من اليابان

 

واردات مصر من باكستان
واردات مصر من باكستان

 

واردات مصر من بنجلاديش
واردات مصر من بنجلاديش

 

واردات مصر من سنغافورة
واردات مصر من سنغافورة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة