أجهزة الإطفاء تكافح حرائق غابات هائلة جنوب كاليفورنيا

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 03:04 م
أجهزة الإطفاء تكافح حرائق غابات هائلة جنوب كاليفورنيا جانب من حرائق كاليفورنيا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كافحت أجهزة الإطفاء فى وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، عدة حرائق غابات اجتاحت جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية ذا الكثافة السكانية العالية ودمرت ما لا يقل عن 500 مبنى ودفعت 190 ألف شخص لترك منازلهم خلال الأيام الخمسة الماضية.

 

ويشارك أكثر من 5700 من العاملين بالمطافئ من أرجاء كاليفورنيا ومناطق محيطة فى جهود لوقف اتساع نطاق ستة حرائق هائلة وحرائق أخرى أصغر مندلعة منذ يوم الاثنين فى مناطق تمتد نحو الشمال من لوس انجليس إلى مقاطعة سانتا باربرا على المحيط وأذكتها رياح سانتا آنا العاتية التى تهب غربا.

 

وقال مسؤولون إن المساحة التى التهمتها النيران جراء حريق (توماس) المشتعل فى شمال غرب لوس انجليس اتسعت لتغطى 115 ألف فدان ودمرت 439 مبنى.

 

وقالت أجهزة المطافئ فى كاليفورنيا إن حريقا يطلق عليه اسم حريق (لايلاك) إلى الشمال من سان دييجو اتسع نطاقه إلى 4100 فدان خلال بضع ساعات أمس الخميس.

 

وقال مصور لرويترز، إن الحريق دمر 20 مبنى وتسبب فى عمليات إخلاء وإغلاق طرق. وانفجرت خزانات بروبان تحت عدة منازل بسبب الحرارة محدثة دويا كالانفجارات.

 

وتعد هذه ثانى حرائق غابات تشهدها كاليفورنيا هذا الخريف حيث لقى ما لا يقل عن 43 شخصا حتفهم فى أكتوبر تشرين الأول فى حرائق أجبرت نحو 10 آلاف شخص على الفرار من منازلهم وأتت على 245 ألف فدان على الأقل شمالى منطقة خليج سان فرانسيسكو. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة